concours pour l’accès à l’Institut de Formation des Techniciens spécialisés en Urbanisme et Architecture à Meknès 2014-2015

Ministère de l’Urbanisme et de l’Aménagement du Territoire

Direction Générale de l’Urbanisme, de l’Architecture

مباراة لولوج معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بمكناس

Avis de concours pour l’accès à l’Institut de
Formation des Techniciens spécialisés en Urbanisme et Architecture à Meknès

2014-2015

اخر اجل لوضع ملف الترشيح 23 يوليوز 2014 

تنظم وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني (المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني) برسم سنة 2014- 2015،  مباراة الولوج لمعهد التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية التابع لها بمكناس لمتابعة الدراسة لمدة سنتين، وتتوج بالحصول على دبلوم تقني متخصص في الهندسة المعمارية والتعمير.


–  شروط الترشيح:

يشترط في المرشحين توفرهم على المؤهلات التالية: 

– يحدد سن الترشيح ما بين 17 و25 سنة على الأكثر إلى غاية 31 دجنبر 2013 باستثناء الموظفين الذي يحدد سنهم الأعلى في 30 سنة.

– شهادة الباكلوريا للتعليم الثانوي في الشعب التالية: العلوم التجريبية، العلوم الرياضية، الهندسة المعمارية، الفنون التشكيلية، البناء والأشغال العمومية.

– أو دبلوم تقني في أحد الشعب التالية: التعمير والهندسة المعمارية، البناء والأشغال العمومية، رسم البناء، إضافة إلى شهادة الباكلوريا العلمية.

–  ملف الترشيح:

– طلب خطي يوجه إلى السيد  مدير المعهد بمكناس؛

– نسخة من عقد الإزدياد؛

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

– نسخة من شهادة البكالرويا مصادق عليها؛

– كشف عام بالنقط المحصل عليها خلال السنة الأخيرة من الباكلوريا؛

– ثلاث أغلفة تحمل عنوان المرشح بطوابعها البريدية.

تودع ملفات الترشيح مباشرة بمقر المعهد الكائن بجنان بنحليمة، الإسماعيلية،  مكناس،  علما أن يوم 23 يوليوز 2014  هو آخر أجل للإيداع. وبالنسبة للمرشحين الموظفين، تبعث ملفاتهم تحت إشراف السلم الإداري إلى وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني (المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني) قبل 20 يوليوز 2014.


– مسطرة التباري:

1. انتقاء أولي للملفات لحصر لائحة المرشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي؛

2. اختبار كتابي في مادتي: الرياضيات والهندسة (ساعتان بمعامل 2) وترجمة نص باللغة الفرنسية والعربية (ساعتان بمعامل 2)، يوم الخميس 11 شتنبر 2014؛

3. اختبار شفوي: يتمحور حول مواضيع تتعلق بالثقافة العامة (المعامل 1)، بالنسبة للناجحين في الإختبار الكتابي، يوم الخميس 25 شتنبر 2014.

ملحوظة: للإشارة فإن لائحة نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية ستعلن في الموقع الإلكتروني للوزارة ل (www.muat.gov.ma) في جميع مراحل المباراة.

A propos de l'auteur

tawjihnet

Site Tawjihnet Orientation Maroc