مسلك بكالوريوس في الهندسة بمكناس جامعة آخن للعلوم Allemagne

مسلك بكالوريوس في الهندسة بمكناس جامعة quot;آخنquot; للعلوم بألمانيا Lrsquo;UMI et la FH-Aachen en Allemagne lancent u ..




27-10-2014 09:00 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2175
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

مسلك بكالوريوس في الهندسة بمكناس جامعة "آخن" للعلوم بألمانيا
L’UMI et la FH-Aachen en Allemagne lancent un nouveau programme de formation «Bachelor of Engineering» 2014

Aachen-en-Allemagne-Bachelor
ترأست السيدة  الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر،  سمية بنخلدون، يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014، حفل إطلاق مسلك "بكالوريوس" في الهندسة بمكناس، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين جامعة مولاي إسماعيل (كلية العلوم) وجامعة "آخن" للعلوم التطبيقية بألمانيا.
وفي كلمتها بالمناسبة قالت بنخلدون إن مبادرة إطلاق بكالوريوس في الهندسة التي عززت عرض التكوين المغربي ـ الألماني بمكناس، تندرج ضمن مخطط عمل وزارة التعليم العالي الذي يهدف من جهة إلى تشجيع التكوينات الممهننة المسايرة للأوراش الكبرى والمهيكلة للمغرب، ومن جهة أخرى، إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في المجال.

ويهدف البرنامج الأول من نوعه الذي افتتح بالمغرب بشراكة مع جامعة (آخن)، إلى إتاحة الفرصة للطلبة المغاربة للاستفادة من كفاءات الجامعة الألمانية في مجال الهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة.
ويمتد هذا التكوين على مدى 4 سنوات (8 فصول جامعية) بحيث سيقضي الطلبة الفصول الخمسة الأولى بجامعة مولاي إسماعيل والفصول الثلاثة الأخيرة بجامعة (آخن) بألمانيا مع الحصول على دبلوم مزدوج من طرف الجامعتين، الشيء الذي سيمكنهم بعد التخرج من ولوج سوق العمل في مجالات مختلفة في القطاعين العام والخاص (الهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة) أو متابعة دراستهم بالماستر والدكتوراه بألمانيا.
Les futurs lauréats pourront intégrer aussi bien le secteur public que privé dans des domaines divers et variés comme l’ingénierie électrique, de l’énergie, du photovoltaique… ou poursuivre leurs études en Master ou en Doctorat en Allemagne.

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle



تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:27-10-2014 09:03 مساء







الكلمات الدلالية
مسلك ، بكالوريوس ، الهندسة ، بمكناس ، جامعة ، "آخن" ، للعلوم ، Allemagne ،


 








الساعة الآن 07:37 صباحا