البرمجة الجامعية الدولية لأول مرة تأهل طلبة من المغرب 2015 marrakech

البرمجة الجامعية الدولية لأول مرة تأهل طلبة من المغرب Marrakech 2015 تأهل المغرب للمرة الأولى لنهائي مسابقة البرمجة ..




26-11-2014 08:59 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2141
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

البرمجة الجامعية الدولية لأول مرة تأهل طلبة من المغرب
Marrakech 2015

marrakech-programmation

تأهل المغرب للمرة الأولى لنهائي مسابقة البرمجة الجامعية الدولية ممثلا بفريقين من جامعة القاضي عياض بمراكش ( المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية(ENSA  ، وجامعة الاخوين بافران .
وقال نبيل المرزوقي من جامعة مراكش ان التاهيل جاء بعد مشاركة ثلاث فرق من ثلاث جامعات مغربية بشرم ** بمصر في الفترة ما بين 14 و18 نونبر الى جانب 73 فريقا قدموا من 10 دول من منطقة شمال افريقيا والخليج العربي، وهي الفرق التي فازت في المسابقة الوطنية التي اقيمت بمدينة الرباط.

واكد المرزوقي وهو استاذ باحث ومشرف على الفريق المركشي المتكون من طالبين مهندسيم مغربيين وثالث نيجيري وهم يحيى الفقير و ياسر صقيل وفلورونيو اولاينكا ، ان هذه المسابقة التي تحتصنها كبريات الشركات العالمية تهدف الى التنقيب على المواهب والكفاءات العالية في ميدان البرمجة، مشيرا ان هذه النتيجة حاءت ، وبعد التوفيق من الله تعالى ، بناء على عمل طويل وشاق ومخطط له بعناية وبرهنت ان المغرب وخاصة الجامعات لها القدرة على المنافسة في اكبر المياريات العالمبة في المجال.

واصاف ان الفريقين المتأهلين ينتظرهما عمل جاد اخر من اجل رفع الراية المغربية في النهائيات التي ستقام ولاول مرة ايضا بالمغرب وبمراكش تحديدا في ماي من سنة 2015
وتاهل المغرب الى المباراة النهائية لتمثيل شمال افريقيا والشرق الأوسط الى جانب فرق من مصر ( اربع فرق ) وسوريا (فريق واحد ).
المسابقة النهائية ACM ICPC 2015 التصفيات النهائية تشمل 45 جهة ب6 مناطق هي أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وشمال وجنوب المحيط الهادئ. ويتم تنظيم المسابقة سنويا من قبل جمعية الحوسبة الآلية ( امريكية)و وشركة IBM المحتضن الرسمي لهذه البطولة.
وسيحضر الفريقان المغربيان لتمثيل المغرب في هذه البطولة العالم الى جانب 1200 مشارك من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك جامعة سان بطرسبرج، روسيا (الفائز طبعات 2014 و 2013 و 2012)، وجامعة تشجيانغ في الصين (الفائز في طبعة 2011) وجامعة جياوتونغ في شانغهاي، الصين (الفائز في طبعة 2010). مبدأ المسابقة بفرض على كل فريق مكون من ثلاثة أشخاص ومشرف ،وباستخدام جهاز كمبيوتر واحد حل 10 مسائل لوغارتمية في وقت قياسي لا يتعدى خمس ساعات
عن ج التجديد نونبر 2014.
 

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
البرمجة ، الجامعية ، الدولية ، لأول ، تأهل ، طلبة ، المغرب ، 2015 ، marrakech ،


 








الساعة الآن 06:25 مساء