بلاغات الوزارة تحريات حول حدوث تسريب مادة الرياضيات باك 2015

تحية للجميع في منتديات توجيه نت الموضع يجمع البلاغات الصحفية التي تصدر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول سير ..



10-06-2015 02:12 مساء
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 4872
الجنس : ذكر
الدعوات : 18
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

تحية للجميع في منتديات توجيه نت
الموضع يجمع البلاغات الصحفية التي تصدر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول سير الامتحانلت البكالوريا 2015


 بلاغ رقم 1 للوزارة :
حول بدء تحريات حدوث تسريب مادة الرياضيات باك 2015
bac-maths
تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا دورة 2015 وكذا إلى عموم المواطنات والمواطنين، أنه مباشرة بعد إبلاغها بالترويج لحدوث تسريب صفحتين من موضوع مادة الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات على بعض صفحات المواقع الاجتماعية، فقد عمدت إلى مباشرة التحريات في الموضوع من أجل استجلاء الحقيقة والتعرف على جميع حيثيات هذه الواقعة وإلى ربط الاتصال بكافة مراكز الامتحان وجميع الجهات المعنية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تؤكد على أنها لن تتوانى في اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت لديها وقوع عملية تسريب لهذا الموضوع ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التشويش على هذا الاستحقاق الوطني.

كما تدعو الجميع إلى مواصلة اجتياز الاختبارات بصفة عادية وتوخي الحيطة والحذر من كل ما يمكنه أن يخل بالسير العام للامتحانات.


smoke في اطار متابعة الجديد حول الموضوع قررت الوزارة في بلاغ جديد يحمل (بلاغ رقم 4) اعادة اجراء اختبار مادة الرياضيات باك 2015 ع تجريبية وع تكنولوجيات  ، اليكم البلاغ الرسمي :

rattrapage-bac-maths2015-630x959



تم تحرير الموضوع بواسطة :ab youssef
بتاريخ:10-06-2015 08:07 مساء




10-06-2015 06:30 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ELhosni
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-06-2015
رقم العضوية : 17017
المشاركات : 37
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif بلاغات الوزارة تحريات حول حدوث تسريب مادة الرياضيات باك 2015

       السلام عليكم 

  امتحانات الرياضيات لهده السنة كانت صعبة و أقرب لتكون تعجيزية غير معقول لا علاقة لها بالوطنيات السابقة التمرين الوحيد اللدي كان في المستوى هو لاحتمال 


   اثناء لامتحان انصرف قبل نهاية الوقت الكثير من التلاميد ...


  نطالب الوزارة بإعادة لامتحان و وضعة تمارين في المستوى على غرار الوطنيات السابقة إبتداء من 2008 ,,, والا ستكون النقط كارثية ومهولة إما 0 أو 20



10-06-2015 07:53 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1955
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif بلاغات الوزارة تحريات حول حدوث تسريب مادة الرياضيات باك 2015
السلام عليكم
بلاغات أخرى صدرت لحدود الساعة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

بلاغ  صحفي رقم 2 :
على إثر ما يتم الترويج له حاليا على بعض شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب موضوع مادة الفلسفة، تؤكد الوزارة لكافة المترشحات والمترشحين وعموم المواطنين والمواطنات أن الموضوع المتداول لا علاقة له بالدورة الحالية، ويتعلق الأمر بموضوع لدورة سابقة من دورات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا.

والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تهيب بالجميع إلى التحلي باليقظة والحذر لصد كل محاولات للإخلال بالسير العادي لهذا الاستحقاق الوطني، كما تجدد دعوتها لكافة المترشحات والمترشحين لمواصلة اجتياز الاختبارات المتبقية من امتحانات هذه الدورة، وتحمل كل مترشح تخلف عن ذلك، كامل المسؤولية.

بلاغ صحفي رقم 3 :
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها قامت بإجراء تحرياتها حول ما تم الترويج له هذا اليوم بخصوص تسريب موضوع مادة علوم الحياة والأرض المبرمج الخميس 11 يونيو 2015 على صفحات التواصل الاجتماعي، وقد تبين لها أن ماتم تداوله هو موضوع سبق وأن طرح في دورة سابقة من دورات الامتحان الموحد للبكالوريا ولا علاقة له البتة بموضوع هذه الدورة.

وبذلك، فإن الوزارة  تجدد نفيها القاطع لهذه المزاعم التي يراد من ورائها التشويش على السير العادي للامتحانات، وتهيب بالجميع إلى التحلي بروح المسؤولية واليقظة لمواجهة كل المحاولات من هذا القبيل.


تم تحرير المشاركة بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:10-06-2015 07:53 مساء


10-06-2015 10:02 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
Jeelas
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-09-2013
رقم العضوية : 9633
المشاركات : 19
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif بلاغات الوزارة تحريات حول حدوث تسريب مادة الرياضيات باك 2015
الوطني كان في المستوى صراحة, الشيء الوحيد الذي أفسده هو التسريب. للأسف فالخطأ الشائع عند العامة هو أنه يجب أن تحصل على 20 في الرياضيات والفيزياء وهذا غير معقول أصلا. الفيزياء والكيمياء والرياضيات علوم, والعلوم لا يمكن أن تحيط بكل حيثياثها وإلا فقد تجاوزت مستوى العلماء. لذا أرى أن مستوى الوطني وخصوصا الرياضيات مناسب لأنه سيسطر الفرق بين من "يحفظ" تمارين الوطنيات المتعودة ومن يشغل عقله ويستحق لقب تلميذ في السنة الثانية من الباكالوريا شعبة علوم فيزيائية مثلا. فمن يريد أن يلاقي نفس التمارين كل عام ويحصل على عشرين في ساعة ونصف ويخرج فرحانا "سأحصل على عشرين سأحصل على عشرين" من الأفضل له أن يغير توجهه للآداب أو ما شابه. وللأسف فهؤلاء اللذين يسمون ب "الحفاظة" هم من تجدهم يرفعون معدلات المدارس ولا يتركون الفرصة لمن يشغلون عقولهم للحصول حتى على الفرصة لإجتياز إمتحان الدخول فما بالك بالدخول الفعلي للمدرسة.. مبدأ تعليمي فاشل. أحيي واضعي إمتحان الرياضيات والفيزياء وأتمنى أن يستمر الأمر على هذا الحال, المشكل الوحيد هو التسريب وهو مسألة مبدأ حيث أن الأمر لا بد أنه جاء من الطبقة الغنية المحتكرة.




الكلمات الدلالية
بلاغ ، الوزارة ، تحريات ، حدوث ، تسريب ، مادة ، الرياضيات ، 2015 ،


 








الساعة الآن 11:56 مساء