قريبا ببني ملال إحداث polytechnique

قريبا ببني ملال إحداث polytechnique أعلن الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجمعة 23 أكتوبر 2015 ببني ..




25-10-2015 09:48 مساء
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 6054
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 39
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

قريبا ببني ملال إحداث polytechnique
polytechnique-benimellal
أعلن الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجمعة 23 أكتوبر 2015 ببني ملال، عن إحداث “polytechnique ” ببني ملال خلال الموسم الجامعي المقبل الى جانب كلية الطب والمستشفى الجامعي .
 ترأس السيد الوزير مراسيم توقيع الاتفاقية الإطار للتعاون بين جامعة السلطان المولى سليمان كل من محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات و بوشعيب المرناري رئيس جامعة السلطان المولى سليمان وابراهيم مجاهد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع بني ملال خنيفرة وعدد من المقاولين والأساتذة الجامعيين .
كما أشار الداودي الى الدينامية الكبيرة التي أصبحت تعرفها الجامعات والتعليم العالي من خلال تطوير جودته وجودة تكوينه من أجل المساهمة الفعالة في التنمية المستدامة التي لن تتحقق- يؤكد الداودي- إلا بجامعة ومعاهد حديثة ومواكبة لتطور البحث العلمي المطرد .

وفي السياق ذاته وقع بوشعيب المرناري رئيس جامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال الجمعة اتفاقية إطار بين مؤسسته والاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة بني ملال خنيفرة .
وأوضح المرناري أن هذه الاتفاقية الإطار تدخل في سياق انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو- اقتصادي مضيفا أن هذه الاتفاقية تشمل مجموعة من المشاريع تهم التكوين المستمر و البحث العلمي لمواكبة تطوير المنتوج سواء على المستوى الفلاحي او الصناعي أو من الجانب البيئي والقانوني والمالي والسوسيولوجي .واعتبر المرناري أن هذا الحدث يتزامن مع النسق الجهوية الجديد الذي تعرفه الجهوية المتقدمة معبرا عن رغبته الرقي بهذه المشاريع حتى تكون في مستوى الظرفية الهامة لبلادنا .
ومن جانبه أكد ابراهيم مجاهد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة بني ملال خنيفرة على أهمية توقيع هذه الشراكة بين ممثلي المقاولات والجامعة و التي ستعطي ديناميكية جديدة للتنمية وتحسين القدرة التنافسية للإقتصاد والمقاولة سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني. مشيرا في الوقت ذاته الى اعتماد المقاربة التشاركية القطاعية والنهوض بالبحث العلمي وتحسين مناخ الاعمال الذي من شأنه تقوية التنمية الاقتصادية المستدامة التي تعد الدعامة الرئيسية للتنافسية وتطوير المقاولة (عن ج التجديد) .

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
قريبا ، ببني ، ملال ، إحداث ، polytechnique ،


 








الساعة الآن 08:37 صباحا