بعد تسريبات باك 2015 ، خطة جديدة لتأمين امتحانات الباكالوريا 2016

بعد تسريبات باك 2015 ، خطة جديدة لتأمين امتحانات الباكالوريا 2016 كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية الوطنية تعكف على ..



13-11-2015 02:46 مساء
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 283
الجنس : ذكر
الدعوات : 9
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

بعد تسريبات باك 2015 ، خطة جديدة لتأمين امتحانات الباكالوريا 2016
%D8%A8%D8%A7%D9%83
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية الوطنية تعكف على إعادة النظر بشكل كلي في منظومة الإجراءات المرافقة لامتحانات الباكالوريا لتفادي حدوث أي خلل بعد فضيحة تسريب مادة الرياضيات السنة الماضية، والتي لا زالت لغزا معلقا رغم فتح تحقيق معمق من طرف الأجهزة الأمنية.

وقال مصدر مسؤول إن المركز الوطني للامتحانات والتقويم سيبحث آليات وإجراءات، جديدة تضمن مرور الامتحانات دون أي خلل، وهي الإجراءات التي ستهم بالأساس المسار الذي تقطعه أوراق الامتحانات انطلاقا من المركز الوطني، وصولا إلى مراكز الامتحانات، حيث اتضح أن تسليمها في أظرفة مشمعة ووضعها في خزانة حديدية بترقيم سري لم يمنع عملية التسريب.

كما كشفت المصادر ذاتها ان الخطة ستتضمن تدابير صارمة لمحاربة الغش، بعد أن أبانت الأساليب السابقة عن محدوديتها، رغم تراجع النسب المسجلة مقارنة بالسنوات الماضية. اللجوء إلى تكثيف الإجراءات الزجرية في حق الغشاشين، مقابل تشديد الرقابة على مواضيع الامتحانات قبل تسليمها للمتحنين، لقطع الطريق على سيناريو السنة الماضية، بعد أن كاد تسريب مادة الرياضيات ينسف امتحانات الباكالوريا على الصعيد الوطني

 شروع المركز الوطني في تشديد الإجراءات المرتبطة بامتحانات البكالوريا يأتي بعد مرور أزيد من ستة أشهر على فضيحة التسريب، التي لم يتم تحديد هوية المسؤول عنها، رغم التحريات والتحقيقات التي باشرتها الأجهزة الأمنية على أعلى مستوى، بعد تدخل كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية على خط هذه الفضيحة.
وكانت المصالح الأمنية قد استمعت في وقت سابق إلى اللجنة التي قامت بإعداد امتحان مادة الرياضيات، كما تم الاستماع إلى مدير المركز الوطني للامتحانات والتقويم بالوزارة وعدد من المسؤولين، من أجل تتبع ورصد أي ثغرة يمكن استغلالها لتسريب مادة الرياضيات دون أن يتم الإعلان عن النتائج التي خلص إليها البحث . (ج المساء)


تم تحرير الموضوع بواسطة :tawjihnet
بتاريخ:14-11-2015 07:02 مساء







الكلمات الدلالية
تسريات ، 2015 ، جديدة ، لتأمين ، امتحانات ، الباكالوريا ، 2016 ،


 








الساعة الآن 04:38 صباحا