3 مشاريع مغربية مؤثرة افريقيا حسب تقرير jeune Afrique2015

3 مشاريع مغربية ضمن الأفضل افريقيا حسب تقرير jeune Afrique 2015 حسب تقرير للمجلة الفرنسية  jeune Afrique & ..



27-12-2015 08:30 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1717
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

3 مشاريع مغربية ضمن الأفضل افريقيا حسب تقرير jeune Afrique 2015
projet-et-argent-1
حسب تقرير للمجلة الفرنسية  jeune Afrique  فقد تم اختيار 3 مشاريع مغربية ضمن أخرى إفريقية، صنفتها على أنها مؤثرة ومميزة خلال عام 2015، من بينها مشاريع عملاقة قارية ومبادرات محلية في عدد من القطاعات: الصناعات الثقيلة مثل النفط والنقل والاستهلاك والطاقة .

المشاريغ المغربية المعنية هي:
- مشروع إنتاج الطاقة الريحية بطرفاية وهو من المجالات الرائدة لسياسة المغرب في مجال الطاقات الخضراء، وتطلّب إنجازه 450 مليون اورو من الاستثمارات، وأن قدرة إنتاجه البالغة 300 ميغاواط تجعله ثاني أكبر مشروع في القارة إلى حدود الآن.
- مشروع محطة نور 1 لإنتاج الطاقة الشمسية في ورزازات، التي تعد أكبر محطة حرارية من هذا النوع في العالم، والذي كان من المنتظر أن يدشنها الملك محمد السادس، اليوم الأحد، إلا أن ذلك تأجل إلى وقت لاحق.
- مشروع وصال ميناء الدارالبيضاء، الذي عبئت له استثمارات بقيمة 6 ملايير درهم، ويمتد على يمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 12 هكتارا ، يروم جعل المدينة وجهة بارزة لسياحة الأعمال والثقافة والرحلات البحرية في الدارالبيضاء.  وكدلك بناء ورش جديد لإصلاح السفن، وتهيئة ميناء للصيد، وإنجاز محطة خاصة بالرحلات البحرية، وسيتضمن أيضا بناء مركب إقامة وفق الأشكال المعمارية لكبرى الحواضر الدولية، وبناء مركب مهني مندمج (53 ألف متر مربع) على غرار مراكز الأعمال الدولية الكبرى، ووحدات فندقية فاخرة، وفضاءات تجارية وأخرى للترفيه، فضلا عن تهيئة فضاءات خضراء.

على الصعيد الافريقي، من بين المشاريع التي اشارت لها المجلة مشروع قناة السويس في مصر، وافتتاح أول محل تجاري في منطقة دول إفريقيا جنوب الصحراء، تحديدا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وإقامة خط قطار معلق “مونوريل”، سيربط القاهرة والجيزة بمدينة السادس من أكتوبر في مصر(عن ج أخبار اليوم).






الكلمات الدلالية
مشاريع ، مغربية ، مؤثرة ، افريقيا ، تقرير ، jeune ، Afrique2015 ،


 








الساعة الآن 09:49 مساء