بلاغ لوزارة الصحة قريبا سلك الماستر لخريجي معاهد Master ISPITS

 بلاغ لوزارة الصحة قريبا سلك الماستر لخريجي معاهد Master ISPITS فبراير 2016 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها بتار ..



21-02-2016 01:35 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2764
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

 بلاغ لوزارة الصحة قريبا سلك الماستر لخريجي معاهد Master ISPITS
فبراير 2016
Master-ISPITS
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها بتاريخ 18 فبراير 2016 أنه سيتم فتح سلك الماستر لفائدة خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي والمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة .

حيث أشارت الوزارة في البلاغ أنه :
     في إطار العناية التي توليها وزارة الصحة للموارد البشرية بشكل عام وللأطر التمريضية بشكل خاص، ومن أجل الرقي  بمنظومة التكوين في المهن التمريضية وتقنيات الصحة، ومن أجل الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، قامت الوزارة، وبتشاور مع الفرقاء الاجتماعيين والجمعيات المهنية والساهرين على التكوين من أطر إدارية وهيئة تدريسية، باعتماد نظام التكوين إجازة، ماستر ودكتوراه، وكذلك تفعيل مجموعة من الإجراءات المصاحبة على المستوى البيداغوجي والتنظيمي.
ولمواكبة إرساء هذا النظام، وبغية مد الجسور بين نظامي التكوين بمعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي والمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، فقد تقرر فتح سلك الماستر في مجالي التكوين البيداغوجي والبحث العلمي خلال السنوات الدراسية القادمة بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، مع تمكين  حاملي دبلوم الطور الأول لمعاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي من متابعة دراساتهم العليا، وذلك بالتسجيل في سلك الماستر، شريطة الاستجابة  لمعايير الانتقاء المنصوص عليها في الملفات الوصفية لمختلف شعب الماستر المعتمدة.

     ويأتي هذا القرار بناء على أن دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلمة من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، الذي تستغرق مدة الدراسة به ثلاث سنوات بعد شهادة الباكالوريا، يعتبر دبلوما وطنيا.
وستعمل كذلك الوزارة على إدراج شهادة الطور الثاني للدراسات شبه الطبية المسلمة من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي ضمن قائمة الشهادات الوطنية التي تخول التسجيل في سلك الدكتوراه.
وفي الأخير يجب التذكير بأن نجاح  هذا الإصلاح، الذي هو ثمرة عمل مشترك  لن يتأتى إلا بالعمل الدؤوب والانخراط الفعلي لكل المتدخلين على جميع المستويات وذلك لتخطي كل الصعوبات.
تذكير بالمرسوم المنظم لسلك الماستر والاجازة  ISPTS بمنتديات توجيه نت





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
المعهد الوطني للإدارة الصحية التابع لوزارة الصحة abcmed
1 905 abcmed

الكلمات الدلالية
بلاغ ، لوزارة ، الصحة ، قريبا ، الماستر ، لخريجي ، معاهد ، Masrer ، ISPITS ،


 








الساعة الآن 06:25 مساء