آفاق اللغة الاسبانية

السلام عليكم إخواني، أنا عضو جديد وهذا أول تساؤل أطرحه هنا .. كل ما في الأمر أنني تلميذ السنة الثانية باك شعبة علوم الحي ..



08-04-2016 06:07 مساء
HamZa10
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-04-2016
رقم العضوية : 20087
المشاركات : 2
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

السلام عليكم إخواني، أنا عضو جديد وهذا أول تساؤل أطرحه هنا .. كل ما في الأمر أنني تلميذ السنة الثانية باك شعبة علوم الحياة و الارض .
مشكلتي هي أنه بالرغم من كل الآفاق الموجودة في هذه الشعبة إلا أنني أعشق اللغة الاسبانية و تستهويني كثيرا خصوصا أنني أحصل على نقط جيدة في الفروض .. أريد ان أعرف هل من آفاق لهذه اللغة في المغرب .. و هل هناك إعلانات ترشح لمجال المرشد السياحي وما هي شروط الترشح و شكرا !!  rolleyes



09-04-2016 01:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 4747
الجنس : ذكر
الدعوات : 17
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif آفاق اللغة الاسبانية
السلام عليكم
من الافاق الممكنة ولوج تخصصات الترجمة (بعد الاجازة) مثل مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة ، مهنة التدريس اللغة الاسبانية (بعد الحصول على الاجازة ولالترشح لمباريات الأساتدة)
رابط يقدم معلومات
http://www.supmaroc.com/universite-licence-etudes-hispaniques

بالنسبة لمرشيدن السياحين، فهو تخصص يتكل عموما اللغة
يلعب المرشد السياحي دورا رئيسيا في تثمين والنهوض بالتراث الطبيعي والثقافي الوطني،إذ يلعب دور السفير الثقافي للوجهة لدى السياح.
ومن جانبهم،  فقد أصبح للسياح متطلبات كثيرة ومحددة، فهم يقارنون غالبا بين الخدمات المقدمة من طرف المرشدين المغاربة وبين خدمات مرشدي الدول الأخرى التي يعيشون فيها أو التي زاروها.

من أجل الحفاظ على ديناميكية السياحة، يجب على المغرب الاعتماد على مرشدين يقدمون خدمات تنافسية تلبي حاجيات السياح وتستجيب لمتطلباتهم فيما يتعلق بجودة الخدمات.

 تُنَظم مهنة المرشد السياحي وفقا  للقانون رقم 05.12 يتعلق  بتنظيم مهنة المرشد السياحي. ويحدد القانون المذكور شروط - تعتبر أساسية من أجل جعل المهنة أكثر احترافية وضمان جودة الخدمات المقدمة-  ولوج ومزاولة المهنة. 

ويبلغ عدد المرشدين الوطنيين 2763 مرشد سياحي معتمدا بمختلف جهات المملكة. ويميز القانون المذكور بين فئتين من المرشدين:

۰ مرشدو المدن والمدارات السياحية،

۰ مرشدو الفضاءات الطبيعية.

مرشد المدن والمدارات السياحية:

يتمثل نشاط  مرشد المدن والمدارات السياحية في مد السياح بجميع المعلومات ذات الصبغة الجغرافية أو التاريخية أو المعمارية أو الثقافية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو غيرها وكذا مساعدة السياح ومرافقتهم راجلا أو على متن سيارات النقل، في الطريق العام والمواقع السياحية وداخل المآثر والمتاحف والأماكن ذات الفائدة الثقافية أو الفنية والمؤسسات السياحية والأماكن العامة.

مرشد الفضاءات الطبيعية:

يتمثل نشاط مرشد الفضاءات الطبيعية في مرافقة السياح ومساعدتهم أثناء رحلاتهم أو  جولاتهم في المواقع الطبيعية كالجبال والصحاري وغيرها، راجلا أو على ظهر  الدواب أو على متن عربات نقل ملائمة،  في تنقلاتهم عبر السبل أو الممرات أو الطرق السالكة دون الاستعانة بتقنيات  التوقل أو التسلق أو التزحلق وكذا مدهم بالمعلومات عن المناطق والمواقع التي يزورونها سواء كانت ذات صبغة طبيعية أو تاريخية أو جغرافية أو ثقافية، أو  اقتصادية أو اجتماعية.





الكلمات الدلالية
آفاق ، اللغة ، الاسبانية ،


 








الساعة الآن 07:53 مساء