انتقاء 12 طالبا مغربيا التكوين بالصين huawei technologies​

انتقاء 12 طالبا من مختلف المؤسسات الجامعية المغربية برنامج التكوين بالصين 2016 huawei technologies أقيم يوم الجمعة 16 ش ..




19-09-2016 02:38 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2175
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

انتقاء 12 طالبا من مختلف المؤسسات الجامعية المغربية
برنامج التكوين بالصين 2016 huawei technologies
huawei-technologies

أقيم يوم الجمعة 16 شتنبر 2016 بالرباط حفل استقبال 12 طالبا من مختلف المؤسسات الجامعية المغربية التي تعنى بميدان الاتصالات، تم انتقاؤهم حسب الاستحقاق العلمي للاستفادة من برنامج للتكوين لمدة أسبوعين في مختبرات وأقسام شركة صينية عالمية للاتصالات” huawei technologies”.

ويندرج برنامج التكوين المذكور في إطار الشراكة القائمة بين الوزارة والشركة الصينية، من أجل تشجيع انفتاح الطلبة على محيطهم الاقتصادي والتكنولوجي.

وأكد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر أن العلاقات المغربية الصينية تمتح من تاريخ عريق للمملكة وجمهورية الصين الشعبية ، مبرزا أن الحضور الصيني في إفريقيا وانخراطها في النهضة التنموية للقارة يؤمن مستقبلا واعدا للمنطقة.

وأضاف الداودي خلال هذا الحفل الذي حضره سفير الصين بالمملكة سون سهيزونك أن “الطلبة المغاربة يتمتعون بمستوى جيد للغاية وأينما حلوا وارتحلوا يتركون صدى جيدا” . ومن جهته، أبرز سون سهيزونك سفير الجمهورية الصينية أهمية الإرتقاء بالعلاقات بين البلدين ولاسيما على المستوى الإقتصادي، مؤكدا أن الإستثمار الحقيقي ينبغي أن يتم على مستوى التعليم .

وقال إن هذا البلد الأسيوي “يتيح العديد من الفرص للشباب المغربي”، مبرزا أن انتقال الطلبة المغاربة للصين سيتيح إمكانية تعرف الشباب الصيني على المغرب وتاريخه. من جانبه اعتبر السيد زهاو كيوهي، المدير العام لشركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية أن من شأن هذه المبادرة تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين خصوصا في مجالي التكوين والتعليم . (MAP)

huawei technologies


 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
انتقاء ، طالبا ، مغربيا ، التكوين ، بالصين huawei ، technologies​ ،


 








الساعة الآن 10:26 مساء