مازال طلبة ENSA يطالبون بالرفض التام لقرار الدمج Polytechnique 

مازال طلبة ENSA يطالبون بالرفض التام لقرار الدمج Polytechnique بلاغ جديد للتنسقية الوطنية لطلبة ENSA مازال الطلبة الم ..



28-10-2016 05:37 مساء
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 283
الجنس : ذكر
الدعوات : 9
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

مازال طلبة ENSA يطالبون بالرفض التام لقرار الدمج Polytechnique 
بلاغ جديد للتنسقية الوطنية لطلبة ENSA
 
مازال الطلبة المهندسين في المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية في المغرب يقاطعون الدراسة منذ 19 من سبتمبر 2016.
وذلك بسبب مرسوم وزاري صادر عن وزارة التعليم العالي وتكوين الاطر في 08 من غشت 2016 والذي يقتضي دمج كل من " المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية " (ENSA) و" كلية العلوم والتقنيات " (FST) و" المدرسة العليا للتكنولوجيا "( EST) فيما يسمى ب "البوليتكنيك".
هذا المرسوم الذي أصدر في الجريدة الرسمية المغربية آثار غضبا عارما في صفوف الطلبة المهندسين نظرا لكونه استنساخ اسمي فارغ من التجربة الفرنسية دون الأخذ بالحيثيات، حيث لا وجود لاي استراتيجية توضح لا القوانين التنظيمية للبوليتكنيك ولا كيفية سير النظام العام داخلها، مما سيؤدي في نظر الطلبة المهندسين إلى فوضى عارمة والى هدم 18 سنة من البناء والتميز بالنسبة لهذه المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، كما أن صدور هذا المرسوم في آخر شهر من الولاية الحكومية يطلق عدة تساؤلات لا تجد للاجابات سبيلا...

ومن اجل التعبير عن الرفض التام للطريقة التي جاء بها هذا القرار الوزاري والمطالبة بسحب مدرستهم من هذا المرسوم ينظم الطلبة المهندسون من جميع المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب (11 مدرسة)،  وقفة احتجاجية وطنية ثانية أمام مقر البرلمان المغربي يوم السبت المقبل 29 أكتوبر 2016 ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال.
ensa
ENSA






الكلمات الدلالية
مازال ، طلبة ، ENSA ، يطالبون ، بالرفض ، التام ، لقرار ، الدمج ، Polytechnique  ،


 








الساعة الآن 05:36 مساء