كيف تتفاوض لزياده راتبك عند التقديم على أحد وظائف قطر

كيف تتفاوض لزياده راتبك عند التقديم على أحد وظائف قطر لا يمكنك أن تقنع مديرك بزيادة فى المرتب سواء اذا كنت تعمل بأ ..



25-12-2016 05:09 مساء
هبة الرحمن
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-12-2016
رقم العضوية : 23394
المشاركات : 4
الجنس : أنثى
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet


 كيف تتفاوض لزياده راتبك عند التقديم على أحد وظائف قطر
 
 
لا يمكنك أن تقنع مديرك بزيادة فى المرتب سواء اذا كنت تعمل بأحد وظائف قطر أو أي دوله أخرى بدون أن تتبع بعض الخطوات الهامة التي من خلالها يستطيع مديرك زياردة راتبك الشهرى بكل اقتناع أسوأ ما يمكن أن يفعله الموظف هو تقديم طلب لزيادة راتبه مبني على مسائل شخصية، فقول الموظف: "أحتاج لزيادة لأن عليّ ديوناً كثيرة" (مثلاً) هو قول خاسر بكل المقاييس، كما أن تقديم طلب للزيادة في وقت تعاني فيه الشركة من مشكلات مالية أمر خاطئ أيضاً.والوضح الحالى بالنسبة لسوق العمل ووظائف مصر ليس جيدا ولكن اذا كنت تبحث عن زيادة الراتب هناك مهارات للتفاوض عليك تعلمها
 
قد يكون التفاوض على مرتبات وظائف قطر بالنسبة إلى البعض في غاية السهولة بل وقد يكون مهارة يتميزون بها، الأمر الذي يساعدهم على النجاح في التفاوض مع مختلف الأشخاص وعلى النجاح في الوصول الى غاياتهم. أما بالنسبة للبعض الآخر، قد تكون مجرد فكرة مواجهة طرف آخر إن كان بهدف التفاوض أو غيره كابوس يلاحقهم وذلك لإفتقارهم للمهارات الأساسية للتفاوض. فإذا كنت من بين الذين يفتقرون الى تلك المهارات عليك أن تبدء بإكتسابها والتمرن عليها.
 
 كيف تتفاوض لزياده راتبك عند التقديم على أحد وظائف قطر
 
دون ما قمت به من أعمال ناجحة.. اكتب ما قمت به من انجازات فى تسلسل تاريخى وقيم أدائك بنفسك واعرف نقاط ضعفك وحاول أن تتغلب عليها حتى ترتقى بأدائك الى أعلى مستوى.
 
لبناء طلب الزيادة، فإن عليك أن تضع قائمة بإنجازاتك دون أن تبالغ فيها، ومن الأفضل تقديم أرقام تدعم ما تعتقد أنها إنجازات تحققت بفضلك أنت. وإذا كنت رئيساً لأحد الأقسام، فعليك ذكر المبادرات التي أطلقتها والمشكلات التي قمت بحلها، موضحاً كيف أدى هذا إلى زيادة رغبة الموظفين في الإنجاز، وكيف دفع أداء الشركة إلى الأمام وقبل أن تقدم طلبك للمدير عليك أن تقرأ وتطلع على تفاصيل أرباح الشركة إذا تمكنت من ذلك، فإن لم تتمكن عليك قراءة الخطوط العامة لأداء عمل الشركة،
 
حدد أهدافك
 
لا تدخل أبدا حلبة المفواضات دون وضعك لمجموعة محددة من الأهداف التي تدعم موقفك و تعززه. كن واضح في مقدار الزيادة التي ترغب بالحصول عليها و لا تكن خائفا من طلبك لمبلغ عال ما دام ضمن حدود الواقعية، و ذلك بسب وجود علاقة قوية بين طموحاتك و النتائج المترتبة على آدائك. بناء على ما سبق، لتكن السماء حد لطموحاتك. ننصحك بعدم دخولك في أي مفاوضات تدور حول حصولك على زيادة دون إمتلاكك لهدف محدد تسعى إلى تحقيقه بسب وجود أحتمال فشل تلك المفاوضات بشكل كبير.
 
لا تلتف على التسلسل الوظيفي عند محاولتك زياده مرتبك فى وظائف قطر
 
إذا ذهبت لشخص أعلى من مديرك، فلن يمر الأمر دون أن يعرف مديرك، وسيغضب من ذلك. إن آخر ما تريد أن تخسره، هو ثقة مديرك. انتبه!
 
بغض النظر عن صاحب القرار النهائي، فإن القرار الأول بخصوص زيادة راتبك، من المفترض أن يكون لمسؤولك المباشر. هو (أو هي) من سيتخذ القرار، وثم يرفعه للمستوى الأعلى لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
 
لا تسمح لنفسك بالخروج عن طورها، ولا ترفع صوتك، و اترك السلوك غير الناضج وغير المهني؛ فالغضب لن يصلح مع مديرك على الإطلاق.
 
لا تقارن نفسك بالآخرين أو المميَّزين؛ فالعديد من الشركات فى قطر تعتبر موضوع رواتب الموظفين أمراً سِرِّيّاً، وبالتالي فإذا ما طالبت بزيادة مقارنة براتب زميل لك فستضع نفسك في ورطة، بالإضافة إلى أن ذلك قد لا يعني شيئاً، فزميلك قد يكون مميزاً عنك بخلفيته العلمية أو الخبرة التي ليس لك اطلاع عليها.
لا تجعل الأمر يتطور ليأخذ منحىً شخصياً؛ فإهانة مديرك لن تُقوِّي قضيتك أو تُحسِّن علاقات عملك.
لا تبالغ في طرح قضيتك، ولا تدمج أكثر من موضوع في نقاش واحد، ويجب أن يكون لقاؤك مع مديرك مختصراً وغير مطوَّل، ولذلك حافظ على بساطته وقابليته طرحك للفهم.






الكلمات الدلالية
تتفاوض ، التقديم ، راتبك ، لزياده ، وظائف ،


 








الساعة الآن 02:58 صباحا