وزير التعليم العالي: فتح التحقيقات في ملفات الفساد supérieur

وزير التعليم العالي: فتح التحقيقات في ملفات الفساد أوضح وزير التعليم العالي والتكوين والبحث العلمي، لحسن الداودي، بأنه ل ..




06-06-2012 08:09 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2175
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزير التعليم العالي: فتح التحقيقات في ملفات الفساد
أوضح وزير التعليم العالي والتكوين والبحث العلمي، لحسن الداودي، بأنه لا مجال للفساد داخل الجامعة المغربية، مشيرا إلى أنه سيتم فتح تحقيق في أي ملف أثيرت فيه شبهة الفساد، وأي ملف تم ضبط الفساد فيه سيتم إحالته على العدالة، كما حدث مع عدد من الملفات بالوزارة، وأضاف الداودي في معرض جوابه عن سؤال طرحه فريق العدالة والتنمية، يتعلق بوضعية الجامعيات المغربية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 4 يونيو 2012، أن المحيط الجامعي رغم كل شيء فهو نظيف لكن فيه بعض البقع السوداء سيتم معالجتها في وقتها وبالتدريج، مشددا على أن الوزارة»ستستمر في فتح كل ملفات الفساد ومحاربته، مهما كان المسؤول عليها».

وأفاد وزير التعليم العالي أن حوالي 18 بالمائة من خريجي الجامعات المغربية يهاجرون إلى الخارج، مما يؤكد أن الجامعات المغربية بها أطر معتبرة وكفاءات لا بأس بها رغم كل شيء.
إلى ذلك، دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إلى فتح تحقيق في بعض الإجراءات التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة على مستوى عدد من المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي دون أن تنتج الأثر المطلوب.

عن ج التجديد

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
وزير ، التعليم ، العالي: ، فتح ، التحقيقات ، في ، ملفات ، الفساد ، supérieur ،


 








الساعة الآن 11:05 صباحا