امتحانات البكالوريا 2017 إجراءات صارمة والوزير يسلم الامتحانات

امتحانات البكالوريا 2017 إجراءات صارمة والوزير يشرف على تسليم الامتحانات أفادت مجلة quot; Jeune Afriquequot;، أن وزير ..



25-05-2017 08:29 مساء
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 282
الجنس : ذكر
الدعوات : 9
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

امتحانات البكالوريا 2017  إجراءات صارمة والوزير يشرف على تسليم الامتحانات
men-gov-ma
أفادت مجلة " Jeune Afrique"، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر محمد حصاد، سيقدم على إجراءات مشددة من أجل تجنب أي تسريب جديد لامتحانات الباكالوريا، مشيرة إلى أن الأخير أبدى قلقه إزاء هذه القضية.
وأضافت الصحيفة، في مقال معنون بـ"المغرب: إجراءات معززة من أجل ضمان باكالوريا بدون غش"، أن حصاد خلال دورته الأولى للباكالوريا، أشرف شخصيا على تسليم مدراء الأكاديميات الإثني عشر ملفات مختومة تحتوي على أوراق الامتحانات، حيث سيتم طبعها في مراكز الامتحانات الإقليمية.

وأوردت الصحيفة نقلا عن ما أسمته بالمصدر الداخلي، أن عشرات التقنيين الذين سيتكلفون بطباعة أوراق الامتحانات يعيشون عزلة داخل المراكز الإقليمية، حتى موعد الامتحانات، الذي يصادف الثامن من يونيو القادم. حيث تم تعزيز تدابير السلامة والتحكم في هذه المراكز بناء على تعليمات حصاد.
وقالت الجريدة إن هذه الإجراءات، جاءت بغية تجنب ما وقع خلال 2016، عندما تم تسريب امتحان مادة الرياضيات، على مواقع التواصل الاجتماعي. (جرائد)






الكلمات الدلالية
امتحانات ، البكالوريا ، 2017 ، إجراءات ، صارمة ، والوزير ، يسلم ، الامتحانات ،


 








الساعة الآن 09:45 صباحا