للمغاربة الراغبين العمل في المانيا : اتفاقية ANAPEC ووكالة GIZ

للمغاربة الراغبين العمل في المانيا : اتفاقية ANAPEC ووكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ و تم يوم الخميس 14 شتنبر 20 ..



15-09-2017 09:02 صباحا
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 282
الجنس : ذكر
الدعوات : 9
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

للمغاربة الراغبين العمل في المانيا :
 اتفاقية ANAPEC ووكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ و 
anapec-allemagne
تم  يوم  الخميس 14 شتنبر 2017 بالدار الببضاء، توقيع كل من السفير الألماني بالرباط كوتز شميدت بريم، والمدير العام لـ” ANAPEC” أنس الدكالي، والكاتب العام لوزارة الشغل والإدماج المهني محمد بوطاطا، إضافة إلى مسؤولي مؤسسات ألمانية رسمية شريكة، على اتفاقية الشراكة لانشاء أول فضاء للإعلام المغربي الألماني للهجرة الإدماج المهني.

فضاء الإعلام المغربي الألماني الذي أعدته “ANAPEC” بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ ووكالة التشغيل الفيدرالية بألمانيا، يتيح للمغاربة الراغبين في العمل بألمانيا، الحصول على توجيهات بشكل مستمر حول فرص التكوين والعمل بألمانيا، وحالات وشروط الهجرة القانونية نحو هذا البلد الأوروبي.

تقوية قدرات الراغبين العمل او الهجرة الى ألمانيا
المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC، أناس الدكالي، أوضح أن فضاء الإعلام المذكور سيستفيد منه الشباب المغربي الراغب في الذهاب إلى ألمانيا، بشكل مباشر وغير مباشر، وكذا أبناء الجالية المقيمة هناك من الراغبين في العودة إلى وطنهم لخلق مقولاتهم، مشيرا إلى أن هذه الاتفافية ستساعد “ANAPEC” على تنمية قدراتها والوصول إلى المعايير الدولية في العمل.
واعتبر المتحدث أن فضاء الإعلام سيقدم خدمات للباحثين عن العمل أو الهجرة إلى ألمانيا عبر تقوية قدراتهم وتقديم مراحل الإندماج من خلال تكوينات اللغة والقدرات الذاتية والمهاراتية والتقنية، لافتا إلى أنه سبق لأزيد من 100 شاب مغربي أن استفادوا سابقا من تكوين للإدماج في السوق الألمانية.
بدوره، أشار الكاتب العام لوزارة التشغيل والإدماج المهني، محمد بوطاطا، إلى أن فضاء الإعلام المغربي الألماني سيفتح الباب أمام المغاربة الراغبين في العمل والهجرة إلى ألمانيا، وذلك عبر توفير فرص الاستفادة للأشخاص المؤهلين ولمن تتوفر فيهم شروط الشغل.

خبرات ويد عاملة مؤهلة
ممثلة وكالة التشغيل الفدرالية الألمانية، "كيا ديكر"، قالت : نعلم أن الطريق إلى ألمانيا معقد، ولهذا الشأن أنشأنا هذا الفضاء لتوجيه الراغبين في العمل بألمانيا، وتنقل الخبرات دوليا مهم لنا جميعا، وسنؤسس لبنة للتعاون الثنائي مستقبلا”.
وأوضحت المسؤولة الألمانية، أن مجموعة من الخبرات المؤهلة بالمغرب، يستحقون العمل بألمانيا، لافتة إلى أن بلدها تغير مؤخرا وأصبح في حاجة ماسة لليد العاملة المؤهلة.(صحف).






الكلمات الدلالية
ووكالة ، ANAPEC ، اتفاقية ، المانيا ، للمغاربة ، الراغبين العمل ،


 








الساعة الآن 01:19 مساء