توضيحات تأشيرات التنوع (DV 2019) الولايات المتحدة الأمريكية USA

الولايات المتحدة الأمريكية USA تأشيرات التنوع (DV 2019) للمهاجرين تحديث هام بسبب عطل فني موقع التسجيل En raison d#3 ..



12-10-2017 10:33 مساء
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 4890
الجنس : ذكر
الدعوات : 18
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

الولايات المتحدة الأمريكية USA
تأشيرات التنوع (DV 2019) للمهاجرين
usa-DV


تحديث هام بسبب عطل فني موقع التسجيل
En raison d'un problème technique, la période d'entrée DV-2019 qui a commencé le 3 octobre a été fermée. Les inscriptions soumises du 3 au 10 octobre ne sont pas valides et ont été exclues du système; ils ne comptent pas comme une entrée en double. Le problème technique a été résolu et une nouvelle période d'inscription complète commencera le mercredi 18 octobre 2017 à midi, heure avancée des États-Unis, et se poursuivra jusqu'à midi, heure normale de l'Est, le mercredi 22 novembre 2017. Seules les soumissions soumises pendant cette période seront accepté et considéré pour la sélection à la loterie. S'il vous plaît jeter tout numéro de confirmation ou autre d*ocumentation que vous avez si vous avez soumis une entrée au cours de 3-10 octobre.
تحديث هام : بسبب عطل موقع التسجيل
باب التسجيل الإلكتروني على الإنترنت في برنامج القرعة للعام 2019 سبدأ في 18 أكتوبر 2017، وينتهي يوم  22 نونبر 2017 عند الساعة 12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة : كل من سبق وأن تسحيل قبل دلك (التسجيلات التي تمت خلال الفترة مابين 03 و 10 أكتوبر غير مقبولة)  يجب عليه قراءة المعلومات إعلاه.
الشروط:
كتوضيح منا في توجيه نت: تفتح القرعة الأمريكية الباب أمام الشباب المغاربة الذين  يتوفرون على شهادة الباكالوريا على الأقل (اي اتمام 12 سنة من الدراسة بالتعليم الابتدائي والاعدادي والتأهيلي).
​ أو في حالة عدم توفر الباك، بالنسبة للذين يتوفرون على مؤهل مهني ، والذين زاولوا المهنة لمدة سنتين (2) خلال الـ5 سنوات الماضية،  شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية".حيث يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع إلكتروني خاص بهذه العملية (من هنــــا). 
في ما يلي قائمة بالأشياء التي يتعين التحقق منها (بالترتيب من 1 ل 6) :
USA-DV-2019
ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على موقع التسجيل : https://www.dvlottery.state.gov

 
أسئلة وأجوبة
1- الدول غير المؤهلة  لبرنامج قرعة تأشيرة التنوع هذا العام؟
الدول التي أتى منها أكثر من 50 ألف مهاجر إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية غير مؤهلة للدخول في برنامج قرعة تأشيرة التنوع. وبما أن احتساب هذا العدد يجري على أساس سنوي، فإن قائمة البلدان يمكن أن تتغير من سنة إلى أخرى.
البلدان التالية غير مؤهلة للمشاركة في برنامج قرعة تأشيرة التنوع للعام 2019: بنغلاديش، البرازيل، كندا، الصين (البر الرئيسي)، كولومبيا، جمهورية الدومينيك، السلفادور، هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها، فيتنام.
والأشخاص المولودون في هونغ كونغ ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان، مؤهلون للمشاركة في برنامج قرعة تأشيرة التنوع لهذا العام.

2- هل أستطيع أن أقدم طلبًا للحصول على تأشيرة التنوع إذا كانت لدي تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة؟

نعم، يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة التنوع حتى لو كانت لديك تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

3- ما مقدار رسوم التسجيل في برنامج تأشيرة التنوع؟

لا يوجد أي رسوم على التسجيل في البرنامج. وإذا تمَّ اختيارك، عليك دفع رسوم التأشيرة في السفارة عندما تجري مقابلتك. احذر من عمليات الاحتيال المتعلقة بدفع رسوم تأشيرة التنوع.

4- لماذا تنفد لديكم تأشيرات التنوع للذين تمَّ اختيارهم في القرعة؟

هناك 50 ألف تأشيرة تنوع متوفرة لهذا العام. ويتم اختيار أكثر من 50 ألف شخص في القرعة لأن البعض ممن يجري اختيارهم لا يكونون مؤهلين للحصول على التأشيرة أو لا يسعون للحصول عليها، وينبغي علينا التأكد من إصدار جميع الخمسين ألف تأشيرة. يتم إصدار تأشيرات الدخول فقط لأول 50 ألف من مقدمي الطلبات المؤهلين. وبعد إصدار تلك التأشيرات، ينتهي البرنامج. فإذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة، عليك العمل بسرعة عند اختيارك، فإذا تخلفت عن الحضور إلى مقابلتك أو قمت بتأجيل الموعد أو جئت إلى المقابلة بدون الوثائق المطلوبة، فإنك تخاطر بعدم حصولك على تأشيرة لأنها لن تكون متوفرة.

5- ما الذي تمنحني إياه تأشيرة التنوع؟ هل تساعدني الحكومة الأميركية في إيجاد عمل؟

إذا حصلت على تأشيرة التنوع (DV)، يمكنك الإقامة والعمل في الولايات المتحدة. لن تكون الحكومة الأميركية مسؤولة عن تسديد ثمن تذكرة سفرك، أو إيجاد مكان للإقامة فيه أو إيجاد عمل لك. عليك أن تُثبت أنك لن تصبح معتمدًا على الحكومة الأميركية لتغطية نفقات معيشتك. ليس عليك إثبات أنك تملك مبلغًا محددًا من المال. سوف ينظر الموظف القنصلي في مجمل ظروفك خلال مقابلة تأشيرة الدخول.

6- هل يمكنني أن أستخدم الصورة نفسها التي استخدمتها في طلبي العام الماضي؟

لا. استخدام الصورة نفسها يسفر عن استبعاد الطلب. إذ يشترط استخدام صورة التقطت خلال الأشهر الستة الماضية.

إضافة هامة موقع توجيه نت ، تحميل دليل DV-2019  باللغة الفرنسية :
DV-2019 Program Instruction
Télechargement Le guide en Français


تم تحرير الموضوع بواسطة :tawjihnet
بتاريخ:18-10-2017 10:29 صباحا







الكلمات الدلالية
المتحدة ، الولايات ، 2019) ، التنوع ، تأشيرات ، توضيحات ، الأمريكية ،


 








الساعة الآن 11:58 صباحا