برنامج «إنشاء المقاولة» بجهة الرباط سلا الفنيطرة 2017

برنامج laquo;إنشاء المقاولةraquo; بالمؤسسات التعليمية بجهة الرباط سلا الفنيطرة + مؤسسة انجاز المغرب برسم الموسم الدراسي ..



07-11-2017 07:03 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2988
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 30
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

برنامج «إنشاء المقاولة» بالمؤسسات التعليمية بجهة الرباط سلا الفنيطرة
+ مؤسسة انجاز المغرب

برسم الموسم الدراسي 2018/2017 

تم مؤخرا  بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “إنشاء المقاولة” بالمؤسسات التعليمية بالجهة، برسم الموسم الدراسي 2018/2017.
ويأتي هذا البرنامج الذي تطلقه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، ومؤسسة “إنجاز المغرب”، تنزيلا للمشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2030/2015، وترسيخا لروح المبادرة والثقافة المقاولاتية بالمؤسسات التعليمية بالجهة.
ويهدف البرنامج إلى تحسيس التلاميذ بأهمية المقاولة ومساعدتهم على اكتشاف الذات والإمكانات والمهارات الشخصية، واكتسابهم المعارف الضرورية لفهم عالم المقاولات وتنمية القدرات والمهارات في مجال إنشاء وتدبير المقاولات، وترسيخ الثقافة المقاولاتية المسؤولة والسلوك المواطن.
كما يروم تنمية روح المبادرة والحس المقاولاتي وانفتاح المؤسسات التعليمية على عالم المقاولة، عبر مقاربة تشاركية وتنشيط الأندية المقاولاتية بالمؤسسات التعليمية، وكذا تعبئة الشركاء للانخراط في المخطط الجهوي للأكاديمية.

ويستهدف البرنامج تلميذات وتلاميذ الأندية المقاولاتية بالمؤسسات التعليمية بالجهة (30 ثانوية تأهيلية) ومؤطرات ومؤطري الأندية المقاولاتية بالمؤسسات، ومديرات ومديري المؤسسات وهيئة التوجيه التربوي المنخرطة في البرنامج، والفريق الجهوي للمصاحبين للبرنامج، إلى جانب المنسقين الإقليميين بالمديريات الإقليمية.
وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أضرضور، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يهدف إلى ترسيخ الثقافة المقاولاتية المسؤولة مع مراعاة خاصة لبعد المواطنة كمكون رئيسي عرضاني يتقاطع مع كافة البرامج التربوية الشريكة بغية تنمية السلوك المواطن وتنمية روح المبادرة والحس المقاولاتي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة.

وأضاف أن هذا البرنامج يروم تحسيس التلاميذ بأهمية المقاولة ومساعدتهم على اكتشاف الذات والإمكانات والمهارات الشخصية والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم في مجال إنشاء وتدبير المقاولات، من خلال تحفيز الأندية التربوية وعلى رأسها أندية الثقافة المقاولاتية، في ارتباط وثيق بتفعيل أنشطة الإبداع والتفتح والمبادرة والارتقاء بجودة الحياة المدرسية وانفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها الاقتصادي.

كما تم تجديد اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة إنجاز المغرب. يذكر أن مؤسسة “إنجاز المغرب”، التي أحدثت سنة 2007، تهدف إلى إدخال الشباب إلى عالم المقاولات، وتمكينهم من إبراز قدراتهم ومواهبهم عبر إشراك المقاولة في التعليم العمومي، كما تعمل المؤسسة على ملاءمة برامج تشجيع التلاميذ على إحداث مقاولات فنية، مع خصوصيات السياق الوطني.
برنامج إنشاء المقاولة






الكلمات الدلالية
الفنيطرة ، الرباط ، بجهة ، المقاولة» ، «إنشاء ، برنامج ، 2017 ، نونبر ،


 








الساعة الآن 12:00 مساء