إستفسار حول المنحة

السلام عليكم انا كنت قمت بالتسجيل بجامعة وجدة بعد ذلك انتقلت الى جامعة اكادير شعبة علوم اقتصادية فحصلت على المنحة لهذه ا ..




14-05-2018 09:36 مساء
ELHASSANABOUALI
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-05-2018
رقم العضوية : 31451
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

السلام عليكم انا كنت قمت بالتسجيل بجامعة وجدة بعد ذلك انتقلت الى جامعة اكادير شعبة علوم اقتصادية فحصلت على المنحة لهذه السنة لكنني لم اكمل الدراسة فقمت بسحب الباكالوريا مؤخرا للتسجيل بشعبة اخرى السنة القادمة لانني سأعود لوجدة لاسباب عائلية فهل سأحصل على المنحة ان تسجلت السنة القادمة علما انني مازلت احتفظ ببطاقة منحتي ارجو الرد وشكرا

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle




16-05-2018 11:54 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5981
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 39
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif إستفسار حول المنحة
السلام عليكم
المنحة مرتبطة بوضعيتكم الدراسية
السنة المقبلة ان تسجلتم ففي الغالب سوف تستيفدون من النصف ان كنتم من القادمين خارج المدار الحضاري،  أو سوف تحذف كاملة ان كنتم في المجال الحضري.
اليكم التوضيحات التالية :
 المنحة كاملة او النصف

حسب مانتوفر عليه من معلومات بمنتديات توجيه نت:
- الاستفادة من المنحة السنة 1 (الفصل 1 والفصل 2) يتم بشكل تلقائي لكل من قبل في الممنوحين من طرف اللجنة الاقليمية التي تدرس طلبات المنح وتم التسجيل الفعلي للطالب بمؤسسة جامعية .
- الإستفادة من المنحة السنة الثانية ( الفصل 3 والفصل 4)  كاملة لابد من إستيفاء 7  وحدات على الأقل بين الفصل الأول والثاني٬ وإلا يحرم الطالب من نصفها بالنسبة للقادمين من خارج المدار الحضري أو تفقد كاملة لمن ينتمون للمدار الحضري.
- الاستفادة من المنحة في السنة الثالثة كاملة ( الفصل 5 والفصل 6) لابد من إستيفاء على الأقل 6  وحدات جديدة بين الفصل الثالث والفصل الرابع وإلا يحرم من نصفها بالنسبة للقادمين من خارج المدار الحضري لمدينة  أو تفقد كاملة لمن ينتمون للمدار الحضري لمدينة .
 المنحة للسنة الرابعة :  حسب معلوماتنا في النظام الجديد يستفيد فقط من النصف الطلبة القادمين من خارج المدار الحضري فقط دون المقيمين في المدينة وضواحيها.
بعد القبول في إحدى الكليات ، يتم  تقديم طلب للجهات المعنية (مصلحة المنح بالرباط) من أجل استرجاع الجزء المتبقى من المنحة.
الطالب في حياته الدراسية بسلك الاجازة  يستقيد من المنحة ما مجموعة 3 سنوات ونصف كأكبر تقدير




الكلمات الدلالية
المنحة ، المنحة،منحتي،طلب المنحة ، إستفسار ،


 








الساعة الآن 06:49 صباحا