افاق بعد الحصول على معدل متوسط في الباك (شعبة علوم رياضية)

السلام عليكم اعضاء توجيه نت ، انا تلميذة باك علوم رياضية حصلت على 12 في المعدل العام لسوء الحظ لن اتمكن من الو ..




28-06-2018 01:26 مساء
imanee
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-06-2018
رقم العضوية : 33532
المشاركات : 6
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

السلام عليكم اعضاء توجيه نت ، انا تلميذة باك علوم رياضية حصلت على 12 في المعدل العام لسوء الحظ لن اتمكن من الولوج الى المدارس العليا..
لذا ساختار احدى الكليات fst علما اني حصلت على 16.80 عند حساب طريقة الولوج هل هنالك امل ان يتم قبولي في احدى لوائح الانتظار،  واذا لم يتم ذلك فما الشعبة التي تنصحونني باختيارها عند الولوج الى الكلية العادية علما انني اريد الذهاب في مجال الهندسة؟ sad
و شكرا 
 

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle




28-06-2018 11:14 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
Apocalypse
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-03-2013
رقم العضوية : 4942
المشاركات : 490
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif افاق بعد الحصول على معدل متوسط في الباك (شعبة علوم رياضية)
السلام عليكم أختي الكريمة
كما يقول المثل " لا ينفع البكاء على اللبن المسكوب" 
فالمهم الان التعلم من أخطاء الماضي و التفكير مليا قبل الاقدام على أي خطوة.
غالبا الشعبة التي يذهب اليها حملة علوم رياضية في الكلية هي شعبة  -(SMIA (Sciences Mathématiques Physiques et Informatique Appliquée
ولكنها ليست بالشعبة الهينة و بل تحتاج الى مسايرة و تركيز أكبر مما كنت عليه فالثانوية. كما انك ان كنت تنتوين ان تلجي احدى مؤسسات التعليم العالي بعد سنتي DEUG فعليك ان تكوني ضمن أوائل الطلبة في دفعتك أو الحصول على نقط عالية تمكنك من اجتياز مباريات الولوج و ذلك لمحدودية المقاعد المتوفرة و الشروط الانتقائية التي تطلبها تلك المدارس. 

و عليه فانك امام خيارين :
1- انت تستمري في مسار العلوم الرياضية الذي اخترتيه منذ البداية ولكن بحزم و عزم أكبر مما كنت عليه في السابق حتى لاتتكررين الخطأ مرتين, تنهين سنتين بامتياز و تلتحقين باحدى المدارس العليا أو تتجهين نحو قطاع التعليم
2 - ان كنت تعلمين تمام اليقين انه لن تتمكني من المسايرة وان أقصى ماعندك قد بذلته في سنتي الباك  فيمكن أن تغييري الشعبة نحو شعب أكثر سهولة (لا أعني  أنها بسيطة ) كالاقتصاد مثلا  شرط العمل بجد و اجتهاد كما أنها أيضا  تخول أفاق الولوج بعد DEUG الى ENCG / ISCAE / ISMAC وبشروط في المتناول.

فعلا أحس بحيرتك فلقد كنت قبل خمس سنوات في نفس الموقف لكن تمكنت من تجاوزه و الحمد لله ...وفقك أختي في الله و اعانك

29-06-2018 12:19 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 5337
الجنس : ذكر
الدعوات : 19
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif افاق بعد الحصول على معدل متوسط في الباك (شعبة علوم رياضية)
السلام عليكم
مشكور عضونا الوفي  Apocalypse
تحية تقدير وإحترام لواحد من أعضاء توجيه نت الدي ساهموا منذ سنوات في منتديات توجيه بمشاركتهم القيمة
جزاك الله خيـرا و بارك الله في جهودك وأسال الله لك التوفيق دائما
 وأن يثبت الله أجرك ونفعا الله وإياك بما تقدمه
مع تحيات إدارة توجيه نت




الكلمات الدلالية
افاق ، الحصول ، معدل ، متوسط ، الباك ، (شعبة ، علوم ، رياضية) ،


 








الساعة الآن 12:53 صباحا