مباراة العلوم والتقنيات لفائدة 178 المتفوقين حاملي باك 2012

المباراة العامة للعلوم والتقنيات 178 من التلاميذ المتفوقين حاملي البكالوريا 2012[IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index. ..


موضوع مغلق


29-06-2012 04:40 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1870
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

المباراة العامة للعلوم والتقنيات
178 من التلاميذ المتفوقين حاملي البكالوريا 2012
index
تجري يوم الخميس 5 يوليوز 2012 بثانوية مولاي يوسف بالرباط النسخة الثالثة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات التي سيشارك فيها 178 مترشحا ومترشحة موزعين بين مباراة الرياضيات (32)، ومباراة الفيزياء والكيمياء (48)، ومباراة علوم المهندس (64)، ومباراة علوم الحياة والأرض (34).

و تهدف هذه المباراة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.، إلى حفز التلميذات والتلاميذ على التنافس من أجل تحقيق أحسن النتائج ودعم التوجيه نحو الشعب العلمية والتقنية، كما تتوخى الكشف عن التلميذات والتلاميذ الذين يتوفرون على أوفر المؤهلات لمتابعة الدراسة العليا والانخراط في مجال البحث العلمي والتقني.

و يتم انتقاء المتباريات والمتبارين من بين التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا في الدورة العادية 2012، في مسلك العلوم الرياضية ''أ'' و ''ب''، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم الحياة والأرض، ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم زراعية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، ومسلك العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

و تتم المشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات من خلال لائحة الترشيح الوطني التي تضم 16 تلميذة وتلميذا في كل مجال، من بين أولئك الذين حصلوا على أعلى نقط في الامتحان الوطني في المادة الدراسية المعنية بالمباراة، وكذا لائحة الترشيح الجهوي التي تضم تلميذة واحدة أو تلميذا واحداً عن كل جهة من الجهات الستة عشرة.


و يشترط في ممثل الجهة أن يكون قد حصل، من جهة، على إحدى الرتب الثلاثة الأولى في المباراة الجهوية للعلوم والتقنيات التي شارك فيها في نهاية السنة الأولى من سلك البكالوريا، ومن جهة أخرى أن يكون قد حصل على أعلى نقطة في الامتحان الوطني على صعيد الجهة في المادة الدراسية المعنية من بين الثلاثة.

و بناء على نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات، يحصل المُرتبان في الصفين الأول والثاني من كل مجال ، على جائزة عبارة عن منحة دراسية تمنحها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، وتدوم الاستفادة منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى حدود الحصول على الدكتوراه.

Académie Hassan II des Sciences et Techniques
 
  academie.jpg   تحميل jpg academie.jpg مرات التحميل :(2673)
الحجم :(60.59) KB
 






الكلمات الدلالية
مباراة ، العلوم ، والتقنيات ، لفائدة ، المتفوقين ، حاملي ، باك ، 2012 ،


 








الساعة الآن 07:28 صباحا