رفع مصاريف الدراسة  بفرنسا وإجراءات جديدة 2019 Visa France

Etude en France: hausse droits d#39;inscription 2019 رفع مصاريف نفقات الدراسة بفرنسا وإجراءات جديدة لطلب الفيزا 2019 ..




24-11-2018 12:09 صباحا
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 6066
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 39
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

 Etude en France: hausse droits d'inscription 2019
رفع مصاريف نفقات  الدراسة  بفرنسا وإجراءات جديدة لطلب الفيزا 2019
+  رابط طلب الفيزا فرنسا
france-visa-frais-inscription-2019-2018

1- إجراءات جديدة لطلب الفيزا :
أعلنت القنصلية العامة لفرنسا بالرباط، اليوم الجمعة 24 نونبر 2018 ، أن إجراءات جديدة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح دجنبر المقبل. وأوضحت القنصلية العامة أن هذا الإجراء الجديد يندرج في إطار “دينامية التحديث الحتمية” الرامية إلى تيسير طلبات العموم وتحسين معالجة هذه الطلبات، سواء بالمغرب أو خارجه.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية “لMAP”، فقد تم إحداث ثلاث تغييرات هامة في الإجراء الجديد لطلب التأشيرة. وسيتعين على العموم تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني الرسمي لطلب التأشيرة “فرنسا-تأشيرات France-Visas”، حيث يتم ملء استمارة الطلب مباشرة، وستكون مرفوقة بـ “مساعد تأشيرة” “assistant visa” سيحدد، بناء على المعلومات المقدمة، نوع التأشيرة المطلوبة وقائمة الوثائق الثبوتية التي يتعين أن تكون مرفقة بها. 

المصدر ذاته، أنه سيكون كافيا بالنسبة لطالب التأشيرة نقر رابط من أجل ولوج موقع “تي إل إس كونتاكت” “TLScontact” وحجز موعد من خلاله، مع العلم أنه لم يعد من الممكن تحديد هذه المواعيد عن طريق الاتصال بمركز الاتصال “تي إل إس كونتاكت”، إلا أنه سيظل ممكنا الاتصال بهذا الأخير قصد الحصول على الإرشادات المتعلقة بهذه المرحلة. وتطمئن القنصلية العامة الأفراد الذين قدموا طلباتهم قبل فاتح دجنبر، تاريخ دخول هذه التغييرات الثلاثة حيز التنفيذ، بأن تواريخ مواعيدهم لن يطرأ عليها أي تغيير. وتابعت القنصلية أن التجديد الثالث يتعلق بالدفع المسبق لخدمات “تي إل إس كونتاكت” التي أضحى بوسع العموم دفعها لدى أي من وكالات “وفاكاش”، شريطة أن يتوفر لديه رقم ملف التأشيرة، وذلك في أجل لا يتجاوز 72 ساعة بعد الحصول فعليا على موعد.

ويأتي اعتماد الأداء المسبق بهدف تمكين المسؤولين من ضبط تدفق الطلبات والحد من حالات “عدم الحضور”، في إحالة على الأفراد الذين يقومون بأخذ موعد دون الوفاء به، ما يتسبب “في وقع عكسي يتمثل في ملء جداول المواعيد بكيفية غير واقعية”، وتمديد آجال معالجة الملفات. 

2- مستجدات رفع نفقات الدراسة بفرنسا 2019-2020 :
نشير في توجيه نت ، لكون الحكومة الفرنسية قررت رفع نفقات الدراسة للطلاب غير الأوروبيين الراغبين في الدراسة في فرنسا، بداية من السنة الدراسية 2019-2020. وبعد أن كان هؤلاء الطلبة يدفعون نفس رسوم الدراسة التي يدفعها الفرنسيون، سيتوجب عليهم دفع 2770 يورو للإجازة و3770 يورو للماجستير والدكتوراه. وحسب ماصرح به ، ستسمح هذه الزيادات من تحسين ظروف الدراسة و في الرفع من عدد المنح .
 
l’ambassade de France au Maroc a organisé à Rabat le 21/11/2018 une rencontre avec les médias afin d’expliquer la réforme entreprise par le président français Emmanuel Macron. A partir de la rentrée 2019:
  • La hausse annoncée fera passer les droits d'inscription en licence de 170 euros par an à 2.770 euros;
  • Pour le master de 243 euros à 3.770 euros
  • Et pour le doctorat de 380 euros à 3.770 euros
رابط طلب الفيزا فرنسا : Visa France

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
مصاريف ، الدراسة  ، بفرنسا ، وإجراءات ، جديدة ، 2019 ، Visa ، France ،


 








الساعة الآن 06:38 مساء