طلبة المعاهد الصحية يقاطعون الدروس والتداريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، طلبة المعاهد الصحية يقاطعون الدروس والتداريب[IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index.p ..



26-09-2012 06:03 مساء
abdelmoughit
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-09-2012
رقم العضوية : 3290
المشاركات : 59
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 2
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

طلبة المعاهد الصحية يقاطعون الدروس والتداريب

NDM0MTE0MQ9090greve_etudes_sant___233551985

في خطوة تصعيدية قررت لجنة التنسيق الوطنية لطلبة وخريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، مقاطعة الدروس والتداريب لمدة أسبوع قابلة للتمديد ابتدء من أول أمس الاثنين مع إلزامية الحضور بالبذلة البيضاء والمساهمة في الحلقيات اليومية، وحمل الشارة الحمراء وشارة صدرية معبرة عن موقف الطلبة والخريجين من القرار الوزاري القاضي بإدماج التقنيين المتخصصين في الصحة خريجي المعاهد الخاصة التابعة للتكوين المهني.
كما اتفقت لجنة التنسيق على توعية المواطنين بالاستعانة بمطبوعات تشير إلى الفرق بين خريجي القِطاعين، وعلى اختيار ممثلين عن جميع الشعب لتيسير التواصل والتعبئة.
وكانت اللجنة حسب بيان لها، قررت تنظيم وقفات على مستوى معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي و ذلك أيام27 شتنبر، و 04 أكتوبر و 11 أكتوبر مع مقاطعة الدراسة و التدريب خلال هذه الأيام، داعية أساتذة معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي إلى مقاطعة الدروس والتأطير..
تجدر الإشارة الى أن نقابات صحية دعت مؤخرا إلى عدم المصادقة على مشروع المرسوم الذي اقترحته وزارة الصحة والرامي إلى تغيير النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين٬ خاصة المادة 17 منه٬ والذي يمكن التقنيين المتخصصين في الشعب شبه الطبية التابعين لمؤسسات التكوين المهني الخاص من ولوج سلك الوظيفة العمومية كممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية.
source: Hespress

 
 







الكلمات الدلالية
طلبة ، المعاهد ، الصحية ، يقاطعون ، الدروس ، والتداريب ،


 








الساعة الآن 12:17 صباحا