ما مصير خرجي ISTA وزارة التعليم العالي توضح في بلاغ

ما مصير خرجي ISTA وزارة التعليم العالي توضح في بلاغ [IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index.php?page=downloadamp;attach= ..




27-09-2012 12:52 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 3184
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 36
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

ما مصير خرجي ISTA وزارة التعليم العالي توضح في بلاغ

MjQwNzE20ofppt



نفى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أمس الإثنين ما تداولته أحد الجرائد الإلكترونية الجمعة الماضية حول حرمان خريجي ista من التسجيل في سلك الإجازة المهنية .
وأكد الوزير عبر بلاغ أصدره ديوان التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أن الخبر عار من الصحة وأن الصلاحية الكاملة للبت في ملفات القبول بسلك الإجازة المهنية وبقية الأسلاك الجامعية تعود للجامعات التي تتمتع بالاستقلالية البيداغوجية بهذا الخصوص بموجب القانون المنظم للتعليم العالي والنصوص القانونية التطبيقية المصاحبة له. وإليكم نص البلاغ:

بسم الله الرحمن الرحيم
ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يفند

السيد الوزير ينفي بصفة قطعية إعطاء أوامر للجامعات لحرمان خريجي ISTA من التسجيل في سلك الإجازة المهنية بالجامعات المغربية. يتشرف السيد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن يحيط الرأي العام الوطني علما بأنه يفند جملة وتفصيلا مضمون المقال المنشور بإحدى الجرائد الالكترونية يوم الجمعة 21 سبتمبر 2012، والذي تمت الإشارة فيه إلى إقدام الإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر على إصدار تعليمات إلى الجامعات الوطنية لعدم السماح لخريجي ISTA بالتسجيل بالإجازة المهنية. وفي هذا الصدد، فإن السيد الوزير يجدد التأكيد أن هذا الخبر عار من الصحة وأن الصلاحية الكاملة للبت في ملفات القبول بسلك الإجازة المهنية وبقية الأسلاك الجامعية تعود للجامعات التي تتمتع بالاستقلالية البيداغوجية بهذا الخصوص بموجب القانون المنظم للتعليم العالي والنصوص القانونية التطبيقية المصاحبة له.

مع خالص التحيات، والسلام
رئيس ديوان السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر
السيد طلال محمد ياسين
المصدر منظمة التجديد
يوسف الفاسي / الرباط

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle



تم تحرير الموضوع بواسطة :tawjihnet
بتاريخ:27-09-2012 12:52 مساء







الكلمات الدلالية
ما ، مصير ، خرجي ، ISTA ، وزارة ، التعليم ، العالي ، توضح ، في ، بلاغ ،


 








الساعة الآن 10:00 صباحا