40.000 مغربي سنويا هي احتياج ألمانيا سنويا Allemagne 2013

خبر هام لأصحاب الشهادات العليا ذوي المؤهلات العليا ألمانيا تفتح أبوابها أمام 40000 مغربي سنويايناير 2013Allemagne[IMG]ht ..


موضوع مغلق


26-11-2012 12:17 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1722
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

خبر هام لأصحاب الشهادات العليا ذوي المؤهلات العليا
ألمانيا تفتح أبوابها أمام 40000 مغربي سنويا
يناير 2013
Allemagne
MTIzMjc3MQ4949allemagne

قررت ألمانيا فتح حدودها سنويا لحوالي 200.000 مهاجر جديد من حملة الشهادات العليا، و ذوي المؤهلات المهنية التي يحتاجها سوق الشغل الألماني، وهي بذلك تكون عكس بعض الدول الأوروبية التي صدت أبوابها أما المهاجرين الجدد

و كانت الغرفة السفلى بالبرلمان الألماني "البوندستاغ" قد صادقت مؤخرا على قانون جديد يتيح إمكانية الإندماج لحاملي شهادات عليا وطنية أو أجنبية، أو يتوفون على مؤهلات مهنية في مجالات حددها البرلمان داخل قائمة، أطلق عليها (مهن الهجرة الجديدة المفيدة و المنتقاة) التي يحتاجها الاقتصاد الألماني. بهذا الخصوص، قررت فون دير لاين، وزيرة العمل و المهاجرين في الحكومة الفدرالية الألمانية، فتح حدود بلادها انطلاقا من يناير 2013 أمام حوالي 200 ألف مهاجر جديد سنويا بينهم 40 ألف مغربي، من أجل سد الخصاص في بعض النشاطات الصناعية و التجارية، و في بعض المؤهلات المطلوبة من طرف المقاولات الألمانية. كما ألغت وزارتي الداخلية و العمل و المهاجرين في الحكومة الألمانية، شرط تقديم المشغل الألماني لدليل يثبت أنه لم يجد مرشحا مؤهلا لشغل منصب عمل شاغر من عاطل ألماني، مما يتيح للمشغلين الألمان تشغيل مهاجرين أجانب مباشرة. و حسب الوكالة الفدرالية للهجرة و اللاجئين، فقد وافقت ميركل، المستشارة الألمانية، على هذا القرار لتفادي ترحيل المقاولات الألمانية لبعض نشاطاتها خارج ألمانيا. و قد أطلقت الوكالة الفدرالية للهجرة و اللاجئين و الوكالة الفدرالية من أجل التشغيل قائمة المهن المطلوبة في سوق الشغل الألماني (مهن الهجرة الجديدة المفيدة و المنتقاة).

خمس المرشحين للهجرة إلى ألمانيا مغاربة
من أصل 200 ألف مهاجر جديد، قررت ألمانيا فتح حدودها أمامهم سنويا، حيث تم تخصيص نسبة تتراوح ما بين 17 و 20 في المائة لمهاجرين مغاربة جدد، أي ما بين 34 و 40 ألف مهاجر مغربي جديد، سينضافون إلى أكثر من 100 ألف مهاجر مغربي يقيمون في وضعية قانونية بألمانيا. كما سيتيح أيضا قانون الهجرة الجديد في ألمانيا للجيل الثالث من المهاجرين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 45 عاما، و الحاصلين على شهادات عليا أو على مؤهلات مهنية يحتاجها سوق الشغل، و الذين يمارسون حاليا عملا مؤقتا أو يوجدون في وضعية بطالة، إمكانية الإندماج في سوق الشغل الألماني... و إضافة إلى إتقان اللغة الألمانية، يجب على المرشح للهجرة إلى ألمانيا، التوفر على مؤهلات في مهن إصلاح و صيانة الآلات و المعدات الصناعية و في مهن هندسة السيارات، و مهن الكهرباء و في مهن تكنولوجيا المعلوميات، و هو قطاع يعاني من خصاص في الكفاءات المؤهلة، و الذي هو في حاجة سنويا، حسب الوكالة الفدرالية من أجل التشغيل على أكثر من 30 ألف تقني متخصص في تكنولوجيا المعلوميات، أو التوفر على شهادات عليا في الطب، ولا فرق أن يحصل عليها المرشح للهجرة إلى ألمانيا، من جامعات أجنبية أو من جامعات بلده الأصلي.

ازدهار سوق تعلم اللغة الألمانية بالمغرب
مع اقتراب دخول نظام الهجرة الجديد في ألمانيا إلى حيز التطبيق في يناير 2013، بدأت معاهد تعليم اللغة الألمانية في المغرب، تشهد ارتفاعا في عدد المسجلين بها لتلقي دروس في اللغة الألمانية، فيما تبقى (قائمة المهن المفيدة و المنتقاة)، مفتوحة على مهن مفيدة جديدة أخرى، يتم التنقيب عنها من طرف شركات متخصصة، و بخاصة طلبة مدارس هندسة المعلوميات و طلبة كليات الطب و مدارس تكوين الممرضين و خريجي مراكز التكوين المهني.
المصدر: الرباط - محمد أسعدي
جريدة أخبار اليوم
العدد 915 بتاريخ 23 نونبر 2012
Allemagne- Germany
 
 



تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:26-11-2012 12:41 مساء






الكلمات الدلالية
40.000 ، مغربي ، سنويا ، هي ، احتياج ، ألمانيا ، سنويا ، Allemagne ، 2013 ،


 








الساعة الآن 07:51 صباحا