مستجدات المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط ENIM

مستجدات المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط ENIM[IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index.php?page=downloadamp;attach=1 ..




30-11-2012 07:58 مساء
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 6056
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 39
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

مستجدات المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط ENIM
NTAwMTU2MQ7070enim-rabat

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس 29 نونبر 2012 على مشروع قانون يتعلق بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يهدف إلى مواكبة الإصلاح البيداغوجي الجديد المتعلق بتنظيم التعليم العالي

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس على مشروع قانون رقم 12-89 يتعلق بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط مع اعتماد الملاحظات التي قدمت بشأنه.

وأوضح السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة أن هذا المشروع الذي قدمه وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة يهدف إلى مواكبة الإصلاح البيداغوجي الجديد المتعلق بتنظيم التعليم العالي وبفعل تصنيف المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات بموجب المرسوم رقم 2.03.201 المؤرخ في 21أبريل 2006.

ويتضمن المشروع تحديد المهام الأساسية للمدرسة وخاصة التكوين الأساسي ولاسيما في ميادين الهندسة المتعلقة بالصناعة والمعادن والميادين المرتبطة بها والتكوين المستمر في الميادين المذكورة أعلاه والبحث العلمي والتكنولوجي ونشر المعرفة في ارتباط بالميادين التي تتولى التكوين فيها واحتضان المشاريع الابتكارية وتنمية الأنشطة المقاولاتية .

وبموجب هذا المشروع تمت الملائمة مع القانون رقم 00.01 كما ينظم التكوين والتدريس بالمدرسة في أسلاك ومسالك ووحدات كما تم تكريس الإصلاح الهيكلي من خلال إنشاء مجلس للمؤسسة واللجنة العلمية.

وتتكون إدارة المؤسسة من مجلس للإدارة ومدير معين وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون 00.01 مع إحداث مديرين مساعدين وكاتب عام كما يضم المشروع تحديد هياكل التعليم والبحث وتنظيمها داخل المدرسة.
Ecole Nationale de l'Industrie Minérale

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle

 
 







الكلمات الدلالية
مستجدات ، المدرسة ، الوطنية ، العليا ، للمعادن ، بالرباط ، ENIM ،


 








الساعة الآن 04:53 صباحا