قطر: أضخم فيلم عالمي عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

قطر: أضخم فيلم عالمي عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم[IMG]http://4.bp.blogspot.com/_2zRZ2xtZejk/TIg-J8ofJ-I/AAAAA ..



21-12-2012 09:48 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1717
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

قطر: أضخم فيلم عالمي عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%B5%D9%84%D9%89+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87+%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87+%D9%88%D8%B3%D9%84%D9%85


كشفت مصادر إعلامية عن بدء الاستعداد لإنتاج أضخم فيلم عالمي عن حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، بتمويل قطري للتعريف بهدي النبي ورسالة الإسلام لغير المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وقال موقع "الجزيرة نت": إنَّ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي أفتى مع مجموعة من العلماء بجواز إنتاج فيلم عن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، تنفذه هوليوود، مشيرًا إلى ضرورة تعريف غير المسلمين بحياة ورسالة الرسول الكريم وصحابته بعد تكرار الإساءة إليه.
من جانبه أكَّد أحمد الهاشمي مدير مؤسسة النور القطرية، وهي إحدى الجهات الممولة للفيلم، أنَّ ميزانية إنتاج مجموعة أفلام عن حياة الرسول والأنبياء عليه السلام بلغت مليار دولار، مشيرًا إلى أنَّه يطمح أن تكون الأفضل، لإيصال الرسالة وتوضيح الإسلام لغير المسلمين.
وأوضح الهاشمي آنذاك أنَّ الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية، وسيمثل فيه مسلمون ناطقون بالإنجليزية لأنَّ ذلك العمل الفني سيكون موجهًا لكافة المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغيرهم، بهدف التعريف بالإسلام ورسوله على نطاق واسع.
كما اختارت مجموعة النور في ذلك الوقت المنتج العالمي باري أوسبورن، الذي أنتج فيلمي "ملك الخواتم" و"ماتريكس"، لينفذ الفيلم. وأقرّ أوسبورن بأنَّ إنجاز هذا الفيلم ليس بالعمل الهين وتوقع أن تكون هناك تحديات في طريقه.


ومن هذه التحديات، كما قال أوسبورن في ندوة صحفية بالدوحة، إنه لا يمكن تشخيص أو تجسيد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لكنه أكَّد عزمه خوض هذا التحدي قائلاً "لا نريد تشخيص الرسول محمد، ولكننا نستطيع أن نروي قصته بشكل مقنع وممتع".
الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية لأن ذلك العمل الفني سيكون موجها لكافة المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغير المسلمين بهدف التعريف بالإسلام و رسوله الكريم على نطاق واسع وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في أذهان الجمهور الغربي، وبين أنه سيتم ترجمة الفيلم لأكثر من لغة لتعميم الاستفادة منه على أوسع نطاق، وشدد المصدر على أنه لن يتم البدء في عرض الفيلم إلا بعد إجماع علماء الأمة الكبار على المحتوى، مؤكدا أن الفيلم سيتم إنتاجه بمعايير تضاهي الأفلام العالمية لتحقيق الهدف منه.

وفي رد مسبق على ما قد تثيره هذه النوعية من الأفلام من اعتراضات وما يصاحبها من جدل، بينت "النور" أنها لم تمضي قدما في إنتاج هذا الفيلم، إلا بعد استرشادها "بمشورة كوكبة من أهل العلم والفتوى على رأسهم فضيلة الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس منظمة النصرة العالمية، لتأصيل القواعد والضوابط الشرعية لهذا النوع من الأعمال".

المصدر: islamtoday


تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:21-12-2012 09:50 مساء







الكلمات الدلالية
قطر: ، أضخم ، فيلم ، عالمي ، عن ، حياة ، الرسول ، محمد ، صلى ، الله ، عليه ،


 








الساعة الآن 04:18 مساء