احتجاج طلبة على مظاهر الميوعة بمؤسسات جامعية بسطات Settat

احتجاج طلبة على مظاهر الميوعة بمؤسسات جامعية بسطات Settat[IMG]http://www.sirech.uae.ma/portail/public/images/uh1.png[/IM ..




31-12-2012 02:13 مساء
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 286
الجنس : ذكر
الدعوات : 11
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

احتجاج طلبة على مظاهر الميوعة بمؤسسات جامعية بسطات Settat
uh1

عرف محيط مؤسسات جامعة الحسن الأول بسطات إنزالا أمنيا كثيفا يوم الأربعاء الأخير؛ بعد قيام مجموعة من الطلبة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وذلك للتنديد بتنظيم ما أسموه بسهرة جعلت من المؤسسة المذكورة أشبه ما يكون بملهى ليلي، فيما بلغ ثمن تذكرة الدخول 120 درهم.


وقال مصدر من الطلبة المحتجين حسب جريدة التجديد، إنهم نظموا وقفة احتجاجية نددوا فيها بالميوعة التي تطبع الأنشطة المنظمة بهذه المؤسسة ومؤسسات أخرى تابعة لجامعة الحسن الأول، متسائلين عمن يكون وراءها والمقصد من تنظيمها؟ في مقابل شح وتضييق شديد على الأنشطة العلمية والمحاضرات.


يذكر أن نشاطا مماثلا كان قد تم تنظيمه من قبل بكلية الآداب بالجديدة، حيث أقيم «عرض أزياء» قامت فيه الطالبات بدور العارضات، وهو ما أثار طلبة الكلية للاحتجاج على هذا النشاط، كما كان هناك نشاط آخر بإحدى المؤسسات الجامعية بالدار البيضاء.وتساءل الطلبة الذين عبروا عن امتعاضهم الشديد من هذه المظاهر التي لا تناسب فضاءت تحصيل العلم والمعرفة؛ عن مصدر هذه الأنشطة، وعن مخاوف من تحويل مؤسسات التعليم العالي إلى «ملاه ليلية» و»دور لعرض الأزياء» بدل أن تكون منارا للتكوين والبحث العلمي. كما طالبوا المسؤولين عن قطاع التعليم العالي بفتح تحقيق في الموضوع للوقوف عن حقائقه وسد الطريق أمام من يريد إفراغ الجامعة من محتواها العلمي والأخلاقي.

المصدر: ج التجديد ليوم 31 دجنبر 2012

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
احتجاج ، طلبة ، على ، مظاهر ، الميوعة ، بمؤسسات ، جامعية ، بسطات ، Settat ،


 








الساعة الآن 08:42 مساء