وزارة التربية الوطنية اجتماع اللجنة المركزية لفض النزاعات

وزارة التربية الوطنية اجتماع اللجنة المركزية لفض النزاعاتالخميس 3 يناير 2013 [IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index.php ..



07-01-2013 02:54 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1928
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزارة التربية الوطنية اجتماع اللجنة المركزية لفض النزاعات
الخميس 3 يناير 2013
OTg2Mzkxmen


عقدت اللجنة المركزية المختلطة لفض النزاعات داخل قطاع التربية الوطنية اجتماعها يوم الخميس 3 يناير 2013 بمقر مديرية الموارد البشرية بحضور السيد شفيق أزيبة مدير الموارد البشرية وممثلين عن النقابات الأكثر تمثيلية وممثل عن المديرية المكلفة بالاتصال والشراكة.

و في بداية هذا الاجتماع أخبر السيد شفيق أزيبة الحاضرين، أن الوزارة بصدد التحضير لعقد اجتماع مع الكتاب العامين للنقابات الأكثر تمثيلية للتداول في العديد من القضايا المطروحة على طاولة الحوار، معتبرا أن من شأن هذا الاجتماع أن يعطي دفعة جديدة لعمل هذه اللجنة.

و بعد التذكير بمختلف التدابير والقرارات التي اتخذتها وزارة التربية بشأن الملفات التي كانت معروضة في جدول أعمال الاجتماع السابق للجنة المركزية المختلطة لفض النزاعات، تم تقديم جدول مفصل للقضايا المطروحة على اللجنة من أجل تسهيل عملية البت والحسم فيها والتي همت بالأساس المشاكل القائمة بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين: سوس اسة درعة والجهة الشرقية و الشاوية ورديغة وفاس بولمان والدار البيضاء الكبرى وجهة وادي الذهب الكويرة وطنجة تطوان ومراكش تانسيفت الحوز وتادلة أزيلال والرباط سلا زمور زعير وكلميم السمارة ومكناس تافيلالت وتازة الحسيمة تاونات والغرب الشراردة بني احسن.

و من أجل تسريع وتيرة الحسم في الملفات المعروضة، دعا أعضاء اللجنة المركزية إلى تفعيل دور اللجان الجهوية لفض النزاعات وحث مكوناتها على الاجتماع بشكل منتظم حتى تتمكن من القيام بدورها.

و بعد نقاش مستفيض بين أعضاء اللجنة تقرر إدراج مواقف النقابات من القضايا المطروحة وردود الوزارة عليها ضمن خانات جدول الذي أعدته مديرية الموراد البشرية. كما تم تأجيل البت في باقي الملفات إلى الاجتماع المقبل.
Ministère Education Nationale
 
 



تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:07-01-2013 02:56 مساء







الكلمات الدلالية
وزارة ، التربية ، الوطنية ، اجتماع ، الجنة ، المركزية ، لفض ، النزاعات ،


 








الساعة الآن 05:02 صباحا