فوز مغربي تركي بجائزة محمد السادس الدولية د8: القرآن الكريم

فوز مغربي تركي بجائزة محمد السادس الدولية الدورة الثامنة القرآن الكريم16 يناير 2013[IMG]http://www.habous.net/images/Has ..



16-01-2013 08:35 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1722
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

فوز مغربي تركي بجائزة محمد السادس الدولية الدورة الثامنة
القرآن الكريم
16 يناير 2013
Hassan_II_Mosque_2_-_Casablanca


فاز كل من محمد سايد من المغرب٬ وياشار كاهادار من تركيا٬ بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره ٬ في دورتها الثامنة٬ التي اختتمت مسابقتها مساء يوم الأربعاء 4 ربيع الأول 1434 الموافق ل 16 يناير 2013 بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وفي هذا الإطار٬ حصل محمد سايد ٬ على الرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع التجويد وتفسير الجزأين الخامس عشر والسادس عشر? فيما حصل ياشار كاهادار على الرتبة الأولى في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء.

أما الرتبتان الثانية والثالثة في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وتفسير الجزأين الخامس عشر والسادس عشر٬ فقد فاز بهما٬ على التوالي محمد كريني الملوكي من المغرب ٬ وهاجر سباح من الجزائر .

كما حصل على الرتبتين الثانية والثالثة في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء: على التوالي محمد قسطالي ومعاد الدويك ٬ من المغرب.

للتذكير، فقد ا نطلقت صباح الإثنين 14 يناير 2013 بالدار البيضاء فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره بمشاركة 38 متباريا يمثلون 33 دولة بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم. ويشارك 19 متباريا في فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد فيما يشارك 19 متباريا في فرع الحفظ الكامل مع التفسير.
وقد اختير للتحكيم في هذه المسابقة عشرة حكام: 6 مغاربة و4 من دول مصر تونس السعودية والأردن، فيما بدا لافتا غياب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن حفل الافتتاح بسبب «طارئ في آخر لحظة» حسب محمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى في كلمته بالنيابة .

وأشاد رئيس لجنة التحكيم السيد محمد جميل مبارك بتنظيم هذه المسابقة الدولية ٬ بالمغرب ٬ الذي عرف عنه عنايته بالقرآن الكريم ٬ مشيرا إلى أن كل المتبارين أبانوا عن علو كعبهم في حفظ القرآن وترتيله وتجويديه وتفسيره.

وبعد أن ذكر بأهمية تزامن تنظيم هذه المسابقة مع ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم ٬ قال إن الأمة في حاجة ماسة إلى القرآن الكريم والسيرة النبوية العطرة.

وفي السياق ذاته٬ أبرز السيد محمد الحبيب العلاني (تونس) في كلمة باسم لجنة التحكيم٬ أن المتبارين أظهروا اهتماما كبيرا بالقرآن الكريم٬ مشيرا في هذا الصدد إلى أنه تمكين كل المتبارين من الوقت الكافي ٬ وذلك في إطار مبدأ تكافؤ الفرص . (عن التجديد و م)


تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:16-01-2013 08:35 مساء







الكلمات الدلالية
فوز ، مغربي ، تركي ، بجائزة ، محمد ، السادس ، الدولية ، د8: ، القرآن ، الكريم ،


 








الساعة الآن 07:56 صباحا