وزير التربية الوطنية زيارة ملتقى التوجيه المدرسي والمقاولاتي

وزير التربية الوطنية في زيارة ملتقى التوجيه المدرسي والمقاولاتي الرباط 8 مارس 2013[IMG]http://npic.imagup.com/2/11777615 ..



12-03-2013 01:43 مساء
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 5504
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 34
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزير التربية الوطنية في زيارة ملتقى التوجيه المدرسي والمقاولاتي
الرباط 8 مارس 2013
1177761570

ي إطار أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في نسختها السابعة عشرة، المحطة الثامنة، المنظمة من طرف مركز التوجيه لأجل الدراسات والمهن، قام السيد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، يوم الجمعة 8 مارس 2013، رفقة السيد عبد الرحمان بليزيد النائب الإقليمي لنيابة الرباط والمكلف بإدارة أكاديمية الرباط سلا زمور زعير والسيدة فاطمة وهمي المكلفة بتدبير مجال التواصل والشراكة والنائبين الإقليميين لكل من نيابة سلا ونيابة تمارة بزيارة الملتقى المقام بهذه المناسبة بقاعة ابن ياسين بالرباط.

وتهدف أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، التي تنظم سنويا، إلى تعزيز التنسيق بين الفاعلين في مجال التربية والتكوين والفاعلين في مجال التشغيل والمقاولات من أجل التواصل وتسهيل الولوج إلى المعلومة وتمكين التلاميذ والطلبة والشباب عموما من الأدوات التربوية والعلمية التي تمكنهم من تطوير قدراتهم المنهجية للبحث عن المعلومة ومصادرها وكيفية استثمارها بما يفيد في معرفة ذواتهم وتحفيز ميولاتهم وفسح المجال أمامهم لاتخاذ القرار بشكل منطقي ومعقلن بالإضافة إلى إكسابهم الكفايات الأساسية لمساعدتهم على بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية.

وخلال زيارته لأروقة الملتقى توقف السيد الوزير عند كل رواق مستفسرا عن مدى أهمية المعلومات والوثائق المقدمة للطلبة وللتلاميذ وعن جدوى تنظيم مثل هذه الملتقيات بالنسبة لتوجيه التلميذ وتكوين فكرة عن الاختيار السليم في مساره الدراسي والجامعي والمهني.

وفي تصريح له لوسائل الإعلام، شدد السيد الوزير على الأهمية البالغة التي يحظى بها التوجيه في النظام التربوي، على اعتبار أنه أسلوب ومقاربة تربوية تساعد التلاميذ على التعرف عن الإمكانيات الدراسية المتاحة سواء داخل المغرب أو خارجه وبالتالي حسن اختيار المسلك الدراسي والتكويني أو المهني الذي يناسب مؤهلات التلميذ وميولاته الشخصية والإبداعية.

من جهته اعتبر السيد مصطفى فائق، مدير مؤسسة ملتقى التوجيه، أن تنظيم هذا المعرض على مدى ثلاثة أيام يهدف بالأساس إلى المساهمة في مصاحبة التلاميذ وتأطيرهم بشكل جماعي من طرف عدة فاعلين سواء منهم المقاولاتيين أو الجامعيين أو المسؤولين عن التكوين المهني.

للإشارة فقد وضع رهن إشارة التلاميذ بالمعرض طقم من الوثائق يحتوي على عدة معلومات هامة كما تم توزيع دليل تحت عنوان "جواز التوجيه" يتضمن كل المعطيات الخاصة بآفاق الدراسة بعد الباكلوريا وشروط القبول بالمعاهد والمؤسسات وكذا عناوينها ولائحة المسالك المعتمدة وعدد المقاعد المحددة بكل مسلك.






الكلمات الدلالية
وزير ، التربية ، الوطنية ، زيارة ، ملتقى ، التوجيه ، المدرسي ، والمقاولاتي ،


 








الساعة الآن 02:46 صباحا