معلومات اضافية المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية ERSSM

معلومات اضافية المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية ERSSM تقديم الملكية لمصلحة الصحة العسكرية المدرسة الملكية لمصلحة ..


موضوع مغلق


31-03-2013 01:42 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2766
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

معلومات اضافية المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية ERSSM
erssm_10

تقديم الملكية لمصلحة الصحة العسكرية
المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية يوجد مقرها بالرباط وبها نظام داخلي ، و تناط بها المهام التالية:
- السهر، وفق الشروط المنصوص ، على تكوين التلاميذ الضباط الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان والبياطرة التابعين للقوات المسلحة الملكية؛
- تلقين تعليم مهني تكميلي للتلاميذ الضباط المذكورين؛
- ضمان تدريب عسكري للتلاميذ الضباط؛
- ضمان التكوين المستمر لضباط الإدارة العاملين بمفتشية مصلحة الصحة العسكرية.


شروط القبول:
- يوظف التلاميذ الضباط الأطباء وجراحو الأسنان بعد النجاح في مباراة، من بين المترشحين حملة شهادة بكالوريا التعليم الثانوي (شعبة العلوم التجريبية أو شعبة الرياضيات).
- يوظف التلاميذ الضباط الصيادلة من بين حاملي احد الديبلومات التالية:
DEUG en Sciences de la Vie ou Sciences de la Terre et de l’Univers
DEUSTen Biologie-Chimie-Géologie
DEUG en Sciences de la Vie et de la Terre ou Chimie Biologie
Certificat des Etudes Universitaires Scientifiques en Biologie-Géologie
-  التلاميذ الضباط البياطرة  (أحيانا وفي بعض المواسم لايتم الاعلان عن المباراة في التخصص) يوظفون من بين المترشحين الذين تابعوا بنجاح سنة الجذع المشترك بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وفق الشروط المحددة في مقرر للقائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.
ويشارك في المباريات، مترشحات في حدود عدد المناصب المحددة لصنفهن، بمقرر لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بناء على اقتراح من مفتشية مصلحة الصحة العسكرية.
 coffee جديد الانتقاء الأولي: الانتقاء الأولي كان في السابق يتم بناء على نقط المراقبة المستمرة (لكن ابتداء من 2016 وحسب الاعلان الجديد للمباراة ERSSM Rabat 2016)، الانتقاء بالنسبة لتخصص الطب العسكري وطب الأسنان العسكري سوف يكون بناء على نتائج البكالوريا الدورة العادية

La présélection sur dossier s’effectuera sur la b*ase de la moyenne de réussite au Baccalauréat obtenue par le candidat au titre de la 1ère session

- من جهة ثانية، وكتذكير مكان الدراسة هو كلية الطب والصيدلة بالرباط رفقة المدنيين، والاقامة تكون وفق نظام داخلي عسكري بالمدرسة الملكية للصحة العسكرية بالرباط.
الصفة والرتب اثناء التكوين
يدمج المترشحون المقبولون بالمدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية، بصفة تلاميذ ضباط أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان وبياطرة في درجة عريف أول caporal chef  يحتفظون بها خلال السنة الأولى للدراسة.
ويعينون في درجة رقيب sergent في بداية السنة الثانية من الدراسة وفي درجة رقيب أول  sergent chef في بداية السنة الثالثة وتتم ترقيتهم في بداية السنة الرابعة إلى درجة رقيب إداري وفي بداية السنة الخامسة إلى درجة مساعد adjudant  . ويعاد ترتيبهم في الرتبة 3 من السلم 3 بصفة مساعد في بداية السنة السادسة وفي الرتبة 3 من السلم 4 في رتبة مترشح في بداية السنة السابعة من الدراسة.

ويدمج التلاميذ الضباط الذين تم توظيفهم بناء على الشهادات في الدرجة المخولة للتلاميذ الذين يتابعون دراستهم برسم السنة التي تم قبولهم فيها.
وعلاوة على ذلك، يستفيد التلاميذ الضباط الأطباء بالسنة السادسة للطب من التغذية والإقامة مجانا في المستشفيات العسكرية خلال مدة تدريبهم الداخلي.
مكان متابعة الدراسة:
يسجل التلاميذ الضباط الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان والبياطرة بالمدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية إما بالكليات والمدارس الوطنية أو بالكليات والمدارس الأجنبية التي يرخص لهم بالدراسة أو بمتابعة الدروس فيها ( بالنسبة للطب العسكري وطب الاسنان العسكري : مكان الدراسة على التوالي كلية الطب والصبدلة بالرباط، وكلية طب الاسنان بالرباط).
ويتابعون جميعهم دراستهم بنفس الصفة المخولة للطلبة المدنيين ويخضعون لنفس القواعد المطبقة على هؤلاء الأخيرين فيما يتعلق بمدة الدراسة والنظام التأديبي والامتحانات.

ويتلقون عــــلاوة على ذلك وفق الشروط المحددة في مقرر لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، تعليما تكميليا ينصب على ما يلي:
- الطب العسكري؛
- التعليم العسكري التقني؛
- التربية البدنية العسكرية والرياضة.
المنح واللوزام
- يستفيد التلاميذ الضباط من منحة شهرية (حسب معلوماتنا في توجيه نت، قيمة المنحة 3500 درهم في الشهر، تقتطع منها بعض المصاريف لتبقى للتلميذ الضابط منحة مهمة)
- تسلم اللوازم والوثائق المدرسية بالمجان إلى التلاميذ.
وتدرج واجبات التمدرس والامتحانات الخاصة بدراستهم ومصاريف مناقشة الأطروحة في باب التكاليف من ميزانية القوات المسلحة الملكية.
- يتسلم الضباط والتلاميذ الضباط بالمدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية زيادة على رزمة الأمتعة النظامية، بذلتين للاستعراض والحفلات خلال مدة دراستهم بالمدرسة وبذلتين للخروج كل سنتين، (لباس في الصيف ولباس في الشتاء).
التكرار والفصل:
يفصل التلاميذ الضباط الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان والبياطرة، من المدرسة الملكية لمصلحة الصحة العسكرية، بعد رسوبهم المتوالي في مختلف الامتحانات وفق نفس المعايير المعمول بها في الكليات لفصل الطلبة الذين رسبوا بصورة متوالية في امتحانات كليات ومعاهد الطب والصيدلة وطب الأسنان والبيطرة والصيدلة البيطرية.




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معلومات اضافية: افاق المدرسة العليا للفنون الجميلة ESBA Casa mohammed
0 11706 mohammed
معلومات اضافية حول المدرسة البحرية issam issam
2 1675 issam issam

الكلمات الدلالية
معلومات ، اضافية ، المدرسة ، الملكية ، لمصلحة ، الصحة ، العسكرية ، ERSSM ،


 








الساعة الآن 10:21 مساء