تفاصيل نافذة 2 لأسرة التعليم صبيب مرتفع بثمن تفضيلي

تفاصيل نافذة 2 لأسرة التعليم صبيب مرتفع بثمن تفضيلي في اطار التعريف ببرنامج – نافذة 2 الدي تم اطلاقه مؤخرا ، أكد كل من ..



17-10-2011 02:30 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2765
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

تفاصيل نافذة 2 لأسرة التعليم صبيب مرتفع بثمن تفضيلي

في اطار التعريف ببرنامج – نافذة 2 الدي تم اطلاقه مؤخرا ، أكد كل من محمد أبو منصور والسيد ميمون بنخدة مدير الوكالة التجارية – فضاء سايس التابعة للمديرية الجهوية لاتصالات المغرب بفاس أن حضورهما كممثلين للشركة يندرج في إطار اللقاءات التواصلية مع مختلف زبائن اتصالات المغرب وأضافا في تصريح لخلية التعبئة والتواصل أن اللقاء التواصلي يأتي بهدف التعريف ببرنامج – نافذة 2 التي أطلقته الشركة والذي جاء – برأيهما –
يؤكد العلاقات الطيبة التي تربط اتصالات المغرب كشركة مواطنة ” بكسر الطاء ” وكفاعل تاريخي مع أسرة التربية والتكوين كشريحة واسعة وأساسية في تفعيل الاقتصاد الوطني بصفة عامة ، وكذا تجسيد التقارب الدائم بينهما . وأضاف ممثلا الشركة خلال القاء التواصلي بالمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي CADAP الإثنين 11 أكتوبر 2011 الذي يسر أشغاله السيد محمد الفتحي رئيس قسم الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية أن خطوة اتصالات المغرب اليوم مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان تندرج في إطار الخطوات المواطنة التي تقوم بها اتصالات المغرب من أجل توضيح البرامج المهمة التي تقوم بها شركتنا لصالح شريحة أسرة التربية والتكوين انطلاقا من برنامج – نافذة1 - سنة 2008 والذي حقق إنجازات كبرى لأسرة التعليم وقال “الآن نحن بصد توضيح مزايا وايجابيات برنامج – نافذة 2 – مع أسرة التعليم على مستوى الأكاديمية أولا وكذلك تبادل المعلومات والأفكار والملاحظات بشأنه.

أما الخطوات القادم فستكون مع سائر النيابات ومن خلالها جميع المؤسسات التعليمية بها وفي وقت لاحق ستشمل جهة فاس بولمان. وأوضح بنخدة أن برنامج نافذة 2 الذي دخل حيز التنفيذ يوم 22 غشت 2011 هو استمرارية لنهج شركة اتصالات المغرب في التعبير عن مواطنتها حيث تهدف من خلال المشروع إلى استمرارية الدعم الخاص لأسرة التربية والتعليم وبأثمنة تفضيلية في انتظار تطوير البرنامج بعروض جديدة تكون في صالح أسرة التعليم وتستهدف اتصالات المغرب بعرضها برنامج – نافذة 2 - ما يناهز 350 ألف إطار يمثلون الهيئة التعليمية بالمغرب ، وهذه الشريحة جد مهمة لا تنظر إليها الشركة كمجرد أرقام رابحة - حسب تصريح لممثل الشركة – مضيفا أن الخطوة التي يعمل على توضيحها اليوم هي بمثابة اعتراف بالجميل ورد الدين لشريحة لها فضل كبير على المجتمع من ناحية وعلى شركة اتصالات المغرب و اقتصاديات الوطن من ناحية ثانية . من جهته أبرز محمد أبو منصور أن الشراكة التي تجمع بين الشركة و بين أسرة التعليم من منظور اتصالات المغرب شراكة مواطنة – بكسر الطاء- وبرنامجنا الآن يوضح هذا الاهتمام – مضيفا – أن الرسالة واضحة الآن ، هي أن الشركة تعرض مشروعا ناجحا وطموحا بأسعار تفضيلية استمرارا لنهج المواطنة الذي دشنته سنة 2008 مع نافذة 1 – وختم قائلا ” نحن كأطر اتصالات المغرب لا يمكننا إلا أن نثمن هذا العرض معتبرا – نافذة 2 صبيب مرتفع و بسعر أقل. تجسيدا لشراكة فاعلة مع أسرة التربية والتكوين لأفضالها على تربية وتطوير المجتمع المجتمع . يشار إلى أن المبادرة تمت بتنسيق بين المدير الجهوي للشركة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان ، وهي عملية تحسيسية حول برنامج نافذة الذي اعتبر من قبل المشاركين بادرة طيبة انطلقت منذ مارس 2008 بشراكة مع جميع الفاعلين في قطاع الاتصالات ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية وتستمر اليوم مع برنامج – نافذة 2 – الذي دخل حيز التنفيذ يوم 22 غشت 2011 . ويقوم ممثلوا الشركة بجولات ولقاءات تحسيسية هدفها الإخبار والاستماع والمتابعة لكل الملاحظات والتساؤلات ،وكذا الطموحات والانتظارات إلى جانب ما يتعلق بتصحيح بعض الاشكالات والمسارات قدر المستطاع .وقال إن البرنامج يهدف بالأساس إلى أن يشمل أوسع شريحة ممكنة لرجال التربية والتعليم هذا القطاع الحيوي الذي يغدى المجتمع على الدوام بخريجين وأطر عليا جديدة . مؤكدا ان الاستفادة مضمونة للجميع ولا يقتصر على المشتركين الجدد اذ بإمكان المستفيدين من برنامج نافذة 1 الاستفادة من نافذة 2 المستجد الجديد هو ان هذه السنة جوهري هو المساعدة التي كانت تقوم بها مؤسسة محمد السادس انطلاقا من الرابطة التي تجمع رجال التعليم بالمؤسسة التي قررت هذه السنة تعليق العمل بمنطق المساعدة للمستفيدين سواء من برنامج نافذة 1 أو 2 مؤقتا وذلك لأسباب لا نعرفها . ويتعلق برنامج نافذة 2 خاصة بالأنترنيت لأنه هو الرافعة التي ستمكن المغرب من تطوير التكوين و المعرفة برنامج طموح على مستوى الاسعار بالنسبة الينا كفاعلين في قطاع الاتصالات لأنه يقدم اثمنة تفضيلية لا يستفيد منها أحد على مستوى السوق المغربية لاتصالات ومن ضمنهم حتى مستخدمين داخل الشركة لا نستفيد من هذه الاثمنة التفضيلية .

وقال أن الصبيب مع برنامج نافذة 2 ارتفع الى 7,2 ميكا اوكتي بثمن لا يتجاوز 110دراهم . في إطار عقد يمتد على 24 شهرا . إلى ذلك ناقش الحاضرون العرض من جوانب متعددة ، وانصبت التساؤلات في مجملها حول كيفية تطوير المعلومة وتأهيل المورد البشري انطلاقا من عروض الشركة خصوصا تلك التي تكتسي طابعا مواطناتيا . وكذا أنجع السبل للتواصل حول برنامج نافذة 2 وأهدافه وتصريفه إلى أوسع شريحة ممكنة بقطاع التربية الوطنية بالجهة. يشار إلى أن اللقاء التواصلي تم بحضور بعض رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وكذا المنسق الجهوي للبرنامج الاستعجالي بالإضافة إلى أطر إدارية ذات صلة بالموارد البشرية والمعلوميات والإنتاج التربوي .






الكلمات الدلالية
تفاصيل ، نافذة ، لأسرة ، التعليم ، صبيب ، مرتفع ، بثمن ، تفضيلي ،


 








الساعة الآن 02:07 صباحا