توقعات و اخبار مباراة مركز التوجيه والتخطيط

توقعات واخبار حول اعلان مباراة مركز التوجيه والتخطيط أقوال الصحف[IMG]https://www.tawjihnet.net/up2012/cope.jpg[/IMG] جد ..



05-06-2013 01:40 صباحا
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 4397
الجنس : ذكر
الدعوات : 15
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

توقعات واخبار حول اعلان مباراة مركز التوجيه والتخطيط
أقوال الصحف
cope


جدد وزير التربية الوطنية تشبثه بمبدأ عدم تعيين أي إطار في أي منصب له علاقة مباشرة بالتلاميذ بدون تكوين سواء تعلق الأمر بالأساتذة أو المستشارين في التوجيه، وأكد إمكانية إعلان الوزارة عن مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط في غضون شهر شتنبر القادم.
ونفى وزير التربية الوطنية، في لقاء استقبل فيه ممثلي طلبة مركز التوجيه والتخطيط بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظموها صباح الخميس المنصرم، ما يروج من تأويلات حول نية الوزارة عدم الإعلان عن هذه المباراة، وتعيين متصرفي التعليم المدرسي في مهام الاستشارة في التوجيه بشكل مباشر، في إطار مشروع توحيد مركزي تكوين المفتشين ومركز التوجيه والتخطيط في مركز واحد " المركز الوطني للتفتيش"، كما أكدت ذلك مصادر حضرت اللقاء.


وأكدت فاطمة وهمي المديرة المكلفة بإدارة مجال التواصل والشراكة بوزارة التربية الوطنية في اتصال هاتفي لـصحيفة التجديد إمكانية إعلان الوزارة عن المباراة بمقرر وزاري خلال شهر شتنبر القادم عن مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط إذا سجلت الوزراة حاجتها إلى مزيد من الأطر، وبررت عدم الإعلان عنها خلا المقرر التنظيمي السابق بان شهر يونيو يعرف إجراء عدد كبير من المبارايات، مضيفة ان جل الروايات المتداولة حول رغبة الوزارة في إغلاق المركز غير رسمية وأن مشروع إدماج المركزين لا يزال مشروعا يخضع للتشاور مع جميع المتدخلين". ورفض أطر وطلبة مركز التوجيه والتخطيط التربوي، في وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة صباح الخميس المنصرم، ما سموه رغبة الوزاري في إغلاق المركز وتمكين حاملي الماستر من نساء ورجال التعليم بشكل مباشر من مزاولة مهام التوجيه والتخطيط دون الاستفادة من التكوين بالمركز.


ودعوا إلى التراجع عن مشروع المرسوم الجديد الخاص بالمركز الوطني لتكوين مفتشي التربية الوطنية، والتعجيل بإصدار المذكرة المنظمة لمباراة ولوج هذا المركز برسم الموسم القادم 2013-2014. وعبرت هدى حجيب البوعمري، مفتشة متدربة في التوجيه التربوي وعضو لجنة ممثلي الطلبة، في تصريح لـ"التجديد" عن ارتياحها للنتائج التي سيثمرها أول لقاء بوزير التربية الوطنية الذي قبل طلب تقديمهم لتصور قبل منتصف شهر يونيو الجاري حول تطوير مجال الاستشارة في التوجيه والتخطيط، وأكدت أن الطلبة والأطر والمفتشون منكبون حول إعداد التصور، مضيفة " أنهم مع الإصلاح وضد كل ما من شأنه أن يمس استقرار المنظومة التربوية".


وفي السياق ذاته ألح مجلس التكوين بالمركز، في بلاغ ضرورة فتح حوار جدي حول إصلاح التوجيه والتخطيط التربوي وجعل القضية وطنية، واعتبر مشروع المرسوم الجديد للمركز الوطني لللتفتيش " يعتريه كثير من الغموض، ويتجاهل البحث العلمي في هذا المجال". واستنكر ما أسماه "غياب أي تشخيص قبلي وتشاوري يهم مهن التوجيه والتخطيط والتنكر للتراكم المعرفي والمنهجي والمهني الذي حققه المركز طوال خمسين سنة في خدمة المنظومة التربوية، والتراجع عن ربط المهنية وجودة الأداء بالتكوين الأساس التخصصية في مهن التوجيه والتخطيط التربوي". ومن جانبها وجهت الكتابة العامة الوطنية لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي منذ منتصف الشهر المنصرم وجهت رسالة مفتوحة، لوزير التربية الوطنية في الـ 25 من شهر ماي المنصرم، تطالب بالعدول عن تنفيذ القرار في صيغته الحالية وفتح الباب لتعديله بما يضمن حقوق منتسبي هيئة التوجيه والتخطيط التربوي ويحفظ كرامتهم ويراعي أهمية تكوينهم. وبفتح نقاش جاد ومسؤول عن وضعية التوجيه والتخطيط التربوي ببلدنا باعتبارهما أحد المداخل الأساسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين. (المرجع ج التجديد ليوم 04 يونيو 2013)



05-06-2013 02:46 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
hamid_44
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-05-2013
رقم العضوية : 6431
المشاركات : 5
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif توقعات و اخبار مباراة مركز التوجيه والتخطيط
يخيا العدل

06-06-2013 11:33 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
ايمن وردي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-06-2013
رقم العضوية : 6671
المشاركات : 2
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif توقعات و اخبار مباراة مركز التوجيه والتخطيط
تحية للاخوة جميعا
لدي سؤال ان امكن ما الضرر الذي سيلحق باطر التوجيه والتخطيط اذا التحق بهم بعض اساتذة الثانوي التأهيلي؟ علما ان الاغلبية الساحقة منهم لا تبدي اي اهتمام لهذا الاطار اللهم بعض الاساتذة وخاصة من لديهم تكوين قانوني او اقتصادي وادمجوا عبر تغيير الاطار ووجدوا ان المواد المسندة اليهم لا تناسب تكوينهم اضافة الى مضايقة بعض الاطر التأطيرية لهم مما حدى ببعضهم عن الاعلان عن رغبته خوض مغامرة التوجيه والتخطيط
طبعا لا احد يرضى ان يغير اطاره دون تكوين اساسي متقن
اتمنى من اخوتي افادتي في هذا الجانب
مع اطيب التمنيات لجميع بالتوفيق والنجاح

08-06-2013 01:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
mohammed
مشرف على منتدى الاستشارة و التوجيه بالثانوي الاعدادي و التأهيلي وما بعد الباك
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-03-2011
رقم العضوية : 3
المشاركات : 4972
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 30
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif توقعات و اخبار مباراة مركز التوجيه والتخطيط
السلام عليكم
العضو الكريم، كما اشرت لابد من تكوين
وقتها ليس هناك اشكال، ومرحبا بأساتدة الثانوي التأهيلي
المهم والاساسي ومطلب الفاعلين في الميدان حاليا او المتدربين بالمركز، هو ان لا يتم اعتبار التكوين بمركز التوجيه والتخطيط كنزهة ، كما تصور المرسوم، كما ان لايتم اقبار معلمة تربوية COPE، للاسف مازلنا لانفعل دورها في المنظومة التربوية بالشكل المطلوب
مع كامل التحيات



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معطيات واحصائيات ,اخبار عن تعويض المباريات بالانتقاء فقط 2016 mohammed
2 54441 ranade
هل من اخبار استدعاء Forces Armées Royales concours Sous Officiers 2015 be meryem
2 404 be meryem
اخبار جديدة للباك حر 2015 نشر اللوائح ؟؟؟ samuria
6 2101 soumaa
البرامج والمناهج وانفتاح المؤسسة حوار عبد العزيز سنهجي ج الاخبار tawjihnet
0 822 tawjihnet
اخواني هل من اخبار حول Ispits bigboss
1 512 bigboss

الكلمات الدلالية
توقعات ، اخبار ، مباراة ، مركز ، التوجيه ، والتخطيط ،


 








الساعة الآن 10:13 مساء