ismagi
formations

اختيار العلوم التجريبية أو العلوم الرياضية

Anyway

عضو جديد
مرحباً. أريد مساعدة في اتخاذ قرار بشأن مستقبلي. أخبروني بالقرار المناسب:

« منذ صغري وأنا جيد في مادة الرياضيات والعلوم الأخرى. المشكل هو أن خيار العلوم الرياضية غير متوفر في منطقتي ولكنه متوفر في مدينة الصويرة. وللدراسة في هذا الخيار هناك يجب الالتحاق بالقسم الداخلي إلا أن الأجواء في الداخلية ليس جيدة يقتسم 4 غرفة واحدة وأغلب التلاميذ مزعجون ولن يدعونني أدرس وهذا سيؤثر سلبا علي إضافة لعمليات السرقة. لهذا لا أستطيع المبيت هناك. كما أن لدي حلا آخر وهو أن خيار العلوم الرياضية متوفر حيث بعيش أحد أقاربي في مدينة أگادير وهي لن ترفض لكن المشكل هنا أن أولاده لن يدعونني أدرس سيزعجونني بالتأكيد ولا أنسى أنه إن بقيت في منطقتي وتركت الخيار الذي أحبه وأستبدله بخيار العلوم التجريبية فهناك أسرتي ويمكنني التركيز في الدراسة. ولا أرى فرقا بين الخيارين إلا أنه في خيار العلوم الرياضية ستتوسع معرفتي للرياضيات فقط وسأقبل في مجموعة من المعاهد الدراسية بنقطة أقل، كما أن عدد الذين يحصلون على نقطة جيدة فيه أقل من الذين يحصلون عليها في العلوم التجريبية يعني أنك تحصل على نقطة وتكون مميز على عكس العلوم التجريبية التي عدد المتنافسين والحاصلين على نقط جيدة فيه كثير. »
 
السلام عليكم
حقيقة لانستطيع الحكم على امور تختلف من فرد لاخر ، حسب ظروفه وحسب شخصيته وحسب محيطه وتجربته .....
القسم الداخلي به تلاميذ تفوقوا وحصلوا على نتائج جيدة، وبه ايضا تلاميذ تعثروا ولم يتأقلموا ، ولم يصلوا لآهدافهم .....
للتوضيح صحيحج قد تكون هناك بعض الصعوبات أثناء التكيف مع القسم الداخلي ، و لكن كونوا على يقين من له شخصية قوية ، و صبر و اصرار هناك ايضا كنقط ايجابية فغي القسم الداخلي : تطوير شخصيتكم و ضبطها على التأقلم مع المتغيرات مند سن مبكر ، وبالتالي تصبحون بعد الباك أكثر حنكة وتجربة .
من خلال مأشرتم اليه ، نعتقد ان توفر لكم مستوى حقيقي في شعبة العلوم الرياضية ، وننصح هنا باستشارة اساتدتي مادتي الرياضيات والفزياء ، يمكن اختيار شعبة العلوم الرياضية كتجربة في السنة 1 باك ، و لكل حادث حديث.....

في الاخير :
نحن فقط اشرنا لكافة الاحتمالات الممكنة، و القرار يعود لكم، حسب ماترونه اكثر انسجاما مع شخصيتكم.
للاشارة افضلية العلوم الرياضية ، لمن له فعلا مستوى هو اكتساب منهجية وريتم مرتفع مند السنة 1 باك، بالاضافة الافضلية في مدارس المهندسين.
 
عودة
أعلى