ismagi
formations

الدورة 20 للمؤتمر الدولي حول الجودة في التعليم والتكوين ENS Marrakech 2023

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
"حفل افتتاح الدورة 20 للمؤتمر الدولي حول الجودة في التعليم والتكوين"
"التعلم الاجتماعي والعاطفي: ركيزة في استراتيجيات تحول التربية"
"في 14 نونبر 2023 على الساعة 15:00 في مجمع الابتكار بمراكش"

École Normale Supérieure (ENS) de Marrakech
organise la cérémonie d’Inauguration de la 20ème Édition
du Congrès International sur la Qualité dans l’Éducation et dans la Formation
بيان صحفي
ENS-Marrakech-14-11-2023.jpg

تنظم المدرسة العليا للأساتذة بمراكش حفل افتتاح الدورة 20 للمؤتمر الدولي حول الجودة في التربية والتكوين تحت شعار "التعلم الاجتماعي والعاطفي: ركيزة في استراتيجيات تحول التربية". وذلك يوم الثلاثاء 14 نونبر 2023 على الساعة 15:00 في مجمع الابتكار التابع لجامعة القاضي عياض.

وسيستمر يومي 15 و16 نونبر 2023 تحت إشراف مؤسسة أماكن بالتعاون مع جامعة القاضي عياض واليونسكو والشبكة الدولية للتعلم الاجتماعي والعاطفي. وسيشهد مشاركة العديد من الباحثين والخبراء ينتمون إلى 19 دولة من بينها: جنوب أفريقيا، أستراليا، كندا، الصين، كولومبيا، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، فيجي، فنلندا، فرنسا، الهند، إيرلندا، القدس، الأردن، كينيا، المغرب، سويسرا، سوريا، تركيا.

إننا وأمام التحولات الحالية (اقتصادية، سياسية، اجتماعية وثقافية، وبيداغوجية)، نجد أنفسنا مضطرين للتفكير في التحولات التي يجب أن يخضع لها التعليم لضمان تزويد الأطفال والشبان بمهارات وسلوكيات جديدة. هذا الوضع أدى إلى تزايد الاهتمام بالمهارات العامة، أي المهارات والتصرفات والقيم غير المعرفية التي تمكن الشبان من إدارة حياتهم وعلاقاتهم مع الآخرين ومع الكون بأسره. لما للتعلم الاجتماعي والعاطفي من أهمية خاصة، فهو يسهم في التطور الشخصي والاجتماعي وفي النجاح المدرسي والمهني والأسري والمجتمعي بشكل عام. فاليوم، تسعى المدارس الناجحة ليس فقط لمساعدة التلاميذ على تحقيق النجاح في امتحاناتهم، ولكن أيضًا لتحضيرهم بشكل فعال لمواجهة التحديات المعاصرة والتحديات المستقبلية.

حفل افتتاح هذا المؤتمر لن يكون فرصة لإطلاق هذا الحدث العلمي الكبير فحسب، بل سيكون أيضًا فرصة لجمع ثلاثة أركان للعمل التربوي في المغرب: القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني حول موضوع يقدم تكوينًا من نوع آخر في التربية والتكوين.
ENS-Marrakech-2023.jpg

ENS Marrakech​
 
عودة
أعلى