ismagi
formations

مساعدة في دراسة الرياضيات عاجلة السنة الثانية بكالوريا

hamza_brd

عضو جديد
السلام عليكم أريد أن أسألك كطالب في السنة الثانية بكالوريا وأنا متفوق في الفيزياء وعلوم الحياة والأرض واللغة الإنجليزية أحتاج فقط إلى دراسة الرياضيات وأنا سيء فيها اعتدت أن أكون جيدًا ولكن بعض القرارات السيئة أثرت مستواي في الرياضيات ولدي أيضًا مدرس سيء هذا العام، ما زلت أفهم بسرعة ولدي فهم للأساسيات، يمكنني فهم أي شيء، أحتاج فقط إلى طريقة لدراسة الرياضيات بشكل فعال خارج المدرسة، يوتيوب، فيسبوك، إنستغرام، إلخ، شيء من شأنه أن يساعد أنا لذلك أطلب منك نصائحك حول أفضل المعلمين وطرق التعلم ومكان الحصول على الدروس وإذا كان شهرين كافيين لدراسة البرنامج بأكمله باستثناء بعض الأساسيات التي أعرفها بالفعل وبعض الأشياء الأخرى ضع في اعتبارك أنني أفهم بسرعة وقد شاركت 3 مرات في أولمبياد الرياضيات، أحتاج فقط إلى التوجيه، لذا يرجى مساعدتي، فأنا بحاجة حقًا إلى كل المساعدة
 
السلام عليكم
مرحبا تلميذنا الكريم ، وخيرا ان شاء الله
من خلال مأشرتم اليه ، انتت تملكون من الامكانات والمؤهلات من أجل التفوق والتميز ، ولكن ربما هناك أمور ، انشغلتم بها ولم يتم استغلال ما تتوفرون عليه من نقط قوة .
امكانية تعويض مافاتكم في الرياضيات ممكن ، و لكم الامر يتطلب منكم إرادة وصبر وتخطيط وتنفيد لعدد ساعات مهمة من أجل المراجعة في المنزل ، ونسيان انكم كنتم متفوقين سابقا وكنتم متمييزن سابقين ، لأن الامور تحتسب بالخواتم . كما يجب التخلي الكلي او الجزئي على الامور التي جعلتم منشغلين وتصلون لما وصلتم اليه .

فالبطل في السباق كما تعلمون ، هو من يصل في الاخير في الصف الاول ، ولا يهم اي كان وقت الانطلاقة ......

نعتقد أمامكم حلين :
1- الحل الأول بالاعتماد فقط على مجوداتكم :
من خلال الاعتماد على الكتاب المدرسي الدي يبقى من المراجع المهمة التي قد تفي بالغرض ، حيث فهم الدرس بداية ـ ثم المرور للتمارين. كما يمكن الاستعانة بشروحات لبعض الاساتذة في اليوتوب ، وايضا لسلسات تمارين وحلول متواجدة بكثرة في السوق.

2- الحل 2 : من حيث مراكز الدعم (المؤدى عليه) ، و نعتقد ان توفرت لكم امكانية الدعم الفردي من أحد الاساتذة المتخصصين في المادة . وايضا هنا لابد من مجهود اضافي منكم من أجل تثبيت ما تتم دراسته

بالتوفيق
 
عودة
أعلى