التنقل الجوي 600 طالب سيستفيدون من المجانية Supérieur

طلبة سيستفيدون من مجانية التنقل الجوي Royal Air Maroc تم التوقيع يوم الجمعة 2 مارس 2011 على اتفاقية بين وزارة العليم الع ..




06-03-2012 01:28 صباحا
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2175
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

طلبة سيستفيدون من مجانية التنقل الجوي

Royal Air Maroc

تم التوقيع يوم الجمعة 2 مارس 2011 على اتفاقية بين وزارة العليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والشركة المغربية للخطوط الجوية الملكية، وذلك برئاسة كل من لحسن الداودي وزير التعليم العالي وإدريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، وهي الاتفاقية التي ستخول استفادة 300 طالب مغربي مرشح لمباريات ولوج المدارس العليا الأوروبية و300 مترشح من دول جنوب الصحراء لاجتياز المبارة الوطنية المشتركة للاتحاق بالمدارس العليا للمهندسين أو المقبولين لولوج المدارس العليا للتميز بالمغرب (المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير).

وسيتم بموجب نفس الاتفاقية استفادة 6 مؤطرين مغاربة للاختبارات الكتابية للمباراة الوطنية المشتركة للالتحاق بالمدارس العليا للمهندسين بالنسبة لمراكز الاختبارات الكتابية المتواجدة بدول جنوب الصحراء وأيضا مؤطرين مغربيين للإشراف على الاختبارات الكتابية للمباراة الوطنية المشتركة للالتحاق بالمدارس العليا للمهندسين (مركز باريس).
عن هذه الاتفاقية قال لحسن الداودي، إن الخطوط الملكية الجوية ساهمت في فك العزلة على العديد من المناطق الإفريقية كما أنها تعد سفيرا للمغرب بمناطق مختلفة، وقال أيضا أن ارتفاع عدد الطلبة الأفارقة بالمغرب هو ارتفاع في أسهم صورة المغرب بإفريقيا. كما قال، الداودي إن هذه الخطوة ستحسب للخطوط الملكية الجوية. الدودي أيضا هنئ بنهيمة على بقاء هذه المؤسسة العمومية وطنية مائة بالمائة بحيث لا تتوفر على أي رأس مال أو أسهم أجنبية. وأيضا لكونها بقيت صامدة في ظروف الأزمة الاقتصادية المالية العالمية وهذا ينبئ حسب الداودي بتطور لهذه المؤسسة في المستقبل.

من جهته قال إدريس بنهيمة، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، إن معايير اختيار الطلبة المستفيدين ستتم بشكل شفاف وأن الخطوة ستعزز من جودة وتميز التعليم العالي بالمغرب. كما عبر عن اعتزازه بالمساهمة في تقوية وتعزيز منظومة التعليم العلي بالمغرب والتي اعتبرها جيدة ومتميزة.
المصدر التجديد م

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle



تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:06-03-2012 01:29 صباحا







الكلمات الدلالية
التنقل ، الجوي ، طالب ، سيستفيدون ، من ، المجانية ، Supérieur ،


 








الساعة الآن 10:14 صباحا