معلومات حصرية المدرسة الملكية البحرية ERN officiers Navales

معلومات حصرية المدرسة الملكية البحرية ERN سلك الضباط  Bac Ecole Royale Navale يسرنا في منتديا ..


موضوع مغلق


19-04-2014 11:54 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2765
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

معلومات حصرية المدرسة الملكية البحرية ERN
سلك الضباط  Bac
Ecole Royale Navale
يسرنا في منتديات توجيه نت، تقديم معلومات حصرية حول المدرسة الملكية البحرية
(الاعلانات الجديدة 2016 بالصفحة الرئيسية لموقع توجيه نت)
ern ecole royale navale

 تم خلال 2014 إعادة تنظيم المدرسة الملكية البحرية وفق مرسوم رقم 644-14-2 . والدي ينص هذا المشروع على إحداث موازاة مع سلك المهندس المعمول به حاليا، سلك للإجازة في مجال الطاقة والإلكترونيك يتوج بالحصول على دبلوم الدراسات الجامعية والبحرية. كما يهدف هذا المشروع إلى إحداث مجلس للبحث العلمي والتقني بهذه المدرسة يعهد إليه باقتراح محاور البحث العلمي والتقني، خاصة منها المبرمجة في إطار الشراكة مع الجامعات ومدارس المهندسين

المهام والتنظيم
- تناط بالمدرسة الملكية البحرية مهمة تكوين ضباط البحرية.
ويعهد إليها علاوة على ذلك بمهمة تكوين واستكمال خبرة الضباط في التخصصات البحرية وفق الشروط وحسب الإجراءات المحددة بمقرر لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.

- يتألف مستخدمو المدرسة الملكية البحرية من:
  • مدرسين عسكريين ومدنيين؛
  • ضباط مدربين؛
  • مستخدمين إداريين؛
  • أعوان الخدمة.
- ويتألف المستخدمون المدنيون من:
 مدرسين باحثين يتم توظيفهم وفقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل في مؤسسات تكوين الأطر العليا؛
  • مدرسين للتعليم العالي ملحقين بإدارة الدفاع الوطني؛
  • أساتذة للتعليم الثانوي تعينهم الوزارة المكلفة بالتعليم الثانوي للعمل بالمدرسة الملكية البحرية. ويعتبر المعنيون بالأمر، في هذه الحالة، في وضعية قانونية خلال مدة مزاولة مهامهم داخل هذه المؤسسة؛
  • مدرسين يتقاضون أجورهم في شكل تعويضات عن ساعات الدروس وفقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل؛
ويخضع مدرسو المدرسة الملكية البحرية لنظامها الداخلي كيفما كانت الصفة التي يعملون بها في المدرسة.
قبول التلاميذ ونظامهم الأساسي
- يمكن أن يقبل في سلك المهندسين بالمدرسة الملكية البحرية المترشحون حملة شهادة البكالوريا علوم رياضية الذين تم توجيههم إلى الأقسام التحضيرية والذين  تتوففر فيهم الشروط واجتازوا بنجاح الفحوص الطبية والاختبارات النفسية التقنية والرياضية والمحادثة الشفوية التي تنظمها المدرسة.

- يمكن أن يقبل في سلك الاجازة مجال الطاقة والإلكترونيك  بالمدرسة الملكية البحرية المترشحون حملة شهادة البكالوريا علوم رياضية والذين تتوفر فيهم الشروط واجتازوا بنجاح الفحوص الطبية والاختبارات النفسية التقنية والرياضية والمحادثة الشفوية التي تنظمها المدرسة.

- تحدد لجنة يعينها رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، على أساس النتائج المحصل عليها، ترتيب المترشحين في قائمة المقبولين بصفة نهائية، وقائمة الانتظار. وتكون مقررات اللجنة غير قابلة للاستئناف.
1- سلك المهندسين:
-  تستغرق مدة التكوين بالمدرسة الملكية البحرية سلك المهندسين خمس سنوات.
ويشتمل هذا التكوين على:
+  طور للأقسام التحضيرية في الرياضيات العليا والرياضيات المتخصصة، يستغرق سنتين من الدراسة؛
+   طور الضباط مهندسي الدولة مدته ثلاث سنوات من التعليم العالي العلمي والتقني والعام والتكوين العسكري ويختتم بدبلوم ضابط مهندس الدولة.

- نظام الدراسة والامتحانات في الأقسام التحضيرية هو النظام المحدد من لدن وزارة التربية الوطنية بالنسبة لهذا النوع من التعليم.
اضافة لتكوين عسكري و بحري أساسي.
- يمكن أن يؤذن بالتكرار، بموجب قرار يتخذه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بناء على اقتراح من مجلس الأساتذة. غير أنه لايسمح بالتكرار الا مرة واحدة طيلة مدة التكوين، إلا في حالات الحوادث أو المرض التي لاتحول والاطلاع بالخدمة العسكرية.
- يوقع التلاميذ الضباط في تاريخ قبولهم بالمدرسة الملكية البحرية، التزاما بالعمل في البحرية الملكية .ويتم إدماجهم طيلة مدة طورالتكوين ويتقاضون الراتب .

- يتقدم التلاميذ الضباط في نهاية طور الأقسام التحضيرية، للمباراة الوطنية CNC . ويتلقى الطلبة المحتفظ بهم بعد اجتياز المباراة المذكورة، التكوين الخاص بالضباط مهندسي الدولة.

– بالنسبة للمتفوقين في تلك المباراة CNC ERN: يتم ولوج سلك المهندسين بالمدرسة ، لتتوج الدراسة التي تستغرق 3 سنوات بدبلوم مهندس دولة برتبة ضابط .
– بالنسبة للدين لم يتفوقوا في المباراة الوطنية المشتركة: يتم الالتحاق بالسنة الثانية من سلك الاجازة في مجال الطاقة والاليكترونيك باقتراح من مجلس الأساتذة بالمدرسة الملكية البحرية (يشار أن مدة الدراسة بسلك الاجازة هي 4 سنوات تتوج بديبلوم الدراسات الجامعية والبحرية DEUN ويعين المتخرج في رتبة ملازم ثان)

-  يعين التلاميذ الضباط الذين تم قبولهم في السنة الخامسة في رتبة ملازم بحري من الدرجة الثانية بحسب الترتيب.
La durée de formation est de cinq années. A l'issue de la quatrième année, les élèves officier ayant réussi sont promu au grade d'Enseigne de vaisseau de 2ème Classe (Sous-lieutenant). Après avoir suivi la cinquième année avec succès, ils obtiennent le diplôme d'ingénieur d'Etat.
Les candidats admis à l'Ecole Royale Navale suivent au sein du cette école deux années préparatoires à l'issue desquelles ils passent le Concours National Commun au même titre que tous les candidats aux grandes écoles d'ingénieur.
Les trois années suivantes sont des années de formation professionnelle, scientifique et techniques, qui préparent l'élève officier à assumer ses responsabilités selon son choix comme Officier Ingénieur d'Etat,spécialité en
  • Télécommunication ;
  • Informatique ;
  • Systèmes radar et détection ; Systèmes d'armes ;
  • Machine thermique ;
  • Electricité.

2- سلك الاجازة:
-   تستغرق مدة التكوين بالمدرسة الملكية البحرية سلك الاجازة مجال الطاقة والإلكترونيك أربع سنوات
- يمكن أن يؤذن بالتكرار، بموجب قرار يتخذه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بناء على اقتراح من مجلس الأساتذة. غير أنه لايسمح بالتكرار الا مرة واحدة طيلة مدة التكوين، إلا في حالات الحوادث أو المرض التي لاتحول والاطلاع بالخدمة العسكرية.
Le cycle licence professionnelle de l’enseignement universitaire de l’Ecole Royale Navale dure 4 ans et comprend les filières Énergétiques et Thermique.
Les 3  années sont nécessaire pour l’obtention de la licence Prof. La Quatrième année (grade Sous-lieutenant) est réservée à la préparation du Diplôme des Études Universitaires et Navales ( DEUN).
licence professionnelle de l’enseignement universitaire de l’École Royale Navale comprend 5 options:
  • Électronique de télécommunications;
  • Système Radar;
  • Système d’Armes;
  • Thermie;
  • Électricité.

المنحة والبدلة
-
 نظام المدرسة الملكية البحرية داخلي، وتسلم اللوازم والوثائق المدرسية إلى التلاميذ بالمجان. وتدرج واجبات التمدرس والامتحانات الخاصة بدراستهم في باب التكاليف من ميزانية القوات المسلحة الملكية.

- يتسلم ضباط وتلاميذ ضباط المدرسة الملكية البحرية زيادة على رزمة الأمتعة النظامية بذلتين للاستعراض والحفلات وبذلتين للخروج
- تبلغ قيمة المنحة La Bourse طيلة سنوات التكوين بسلك الضباط ERN حسب معلوماتنا في موقع توجيه نت ما يقدر ب 3500 درهما في الشهر، يتم حدف قدر مالي خاص ببعض المصاريف،  ليتبقى للطالب قدر مالي مهم .





الكلمات الدلالية
معلومات ، حصرية ، المدرسة ، الملكية ، البحرية ، officiers ، Navales ،


 








الساعة الآن 05:26 مساء