ندوة دراسية حول أشكال تقييم النظام التربوي Evaluation

ندوة دراسية حول أشكال تقييم النظام التربوي Evaluationالرباط ابريل 2012[IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/index.php?page=d ..



12-04-2012 08:10 مساء
tawjihnet
مدير عام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 1
المشاركات : 2764
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 27
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

ندوة دراسية حول أشكال تقييم النظام التربوي Evaluation
الرباط ابريل 2012
MjQ4OTA0MQ11evaluation

نظم يوم الثلاثاء 03 أبريل 2012، فعاليات الندوة الدراسية حول تقييم النظام التربوي بالرباط، بترأس
من السيد يوسف بلقاسمي و بحضور السيد مارتن روز، مدير المركز الثقافي البريطاني وبعض المديرين المركزيين وخبراء بريطانيين عن منظمة The Curriculum Fondation
ترأس السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، يوم الثلاثاء 03 أبريل 2012، فعاليات الندوة الدراسية حول تقييم النظام التربوي بالرباط، بحضور السيد مارتن روز، مدير المركز الثقافي البريطاني وبعض المديرين المركزيين وخبراء بريطانيين عن منظمة the Curriculum Fondation.

وبهذه المناسبة، ألقى السيد الكاتب العام كلمة افتتاحية أكد من خلالها ان" تقييم المنظومة التربوية " بات يشكل بالنسبة للوزارة وأكثر من أي وقت مضى، مدخلا أساسيا لنهج سياسة تعليمية رشيدة وفعالة، وآلية ضرورية لتشخيص واقع الحال ولاتخاذ القرار الناجع، في إطار استراتيجية الإصلاح التربوي المستدام ، الذي يستجيب لحاجيات القطاع الفعلية ولتحولات العالم المتطور من حولنا.

كما أكد أن التباحث حول الممارسات السائدة في مجال التقييم التربوي، وأن استلهام النماذج الرائدة في مجال ضبط المنظومات التربوية وقياس نجاعتها، يندرجان ضمن مشاريع التعاون الثنائي التي يتعين أن تحظى بكامل اهتمام الوزارة وشركائها في المجلس الثقافي البريطاني، خصوصا وأن القطاع مقبل، على تقييم البرنامج الاستعجالي الذي انطلق سنة 2009 وسينتهي بانتهاء سنة 2012، ودلك من أجل تقييم عدد من المسارات المتعلقة أساسا بالتكوين المستمر وبالخيار البيداغوجي وبالخبرة التقنية وبنظام الحكامة.

وخلال كلمته أشاد السيد مارتن روز، مدير المركز الثقافي البريطاني، بالنتائج الأولية لتفعيل هذا المشروع وبتعهد والتزام جل المتدخلين من الأطر التربوية الذين سهروا بجد وتفان على تنظيم فعاليات وعلى تنشيط برامج الزيارات الميدانية للخبراء البريطانيين لتقاسم الممارسات والتجارب الدولية الناجحة وكذا التمكن من اللقاء المباشر والتباحث المثمر مع فاعلين مركزيين وجهويين بوزارة التربية الوطنية، للإطلاع على خصوصية الممارسة التقييمية في النظام التعليمي المغربي.

وقد شكل هذا اللقاء ورش تقني وفضاء للنقاش العام حول تقييم المنظومة التربوية بين الخبراء والمسؤولين التربويين للقطاع ونظيرهم البريطانيين، ومناسبة لتدارس الخلاصات الأولية للمهمة التي أنجزها فريق الخبراء. حيث تميزت هذه الندوة بإلقاء عدة عروض غنية وبمناقشة مثمرة مكنت فريق الخبراء من التعرف على بعض المعطيات الخاصة بالمنظومة التربوية المغربية، وذلك من أجل الإعداد المشترك لانعقاد اجتماع لجنة قيادة المشروع بمشاركة الأكاديميات الجهوية والمديريات المركزية المعنية.
 
 






المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الوزارة الانطلاقة الرسمية لسنة دراسية بدون عنف 2016/2017 الاستاذ
0 502 الاستاذ
الأيام الدراسية الوطنية حول الإحصاء المدرسي السنوي 2016-2017 الاستاذ
0 649 الاستاذ
لوائح ونتائج منح دراسية بهنغاريا 2016-2017 Bourse Hongrie tawjihnet
0 4244 tawjihnet
مقرر تنظيم السنة الدراسية 2016-2017 الاستاذ
0 8852 الاستاذ
نيوزيلاندا: منح دراسية Nouvelle Zélande Bourses 2016-2017 tawjihnet
0 2346 tawjihnet

الكلمات الدلالية
ندوة ، دراسية ، حول ، أشكال ، تقييم ، النظام ، التربوي ، Evaluation ،


 








الساعة الآن 04:19 مساء