قريبا فرصة جديدة لولوج التعليم العالي بدون شهادة الباكالوريا

قريبا: فرصة جديدة لولوج الدراسات العليا بدون شهادة الباكالوريا تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لمنح التلام ..



30-03-2016 02:05 مساء
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1717
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

قريبا: فرصة جديدة لولوج الدراسات العليا بدون شهادة الباكالوريا
sans-bac
تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لمنح التلاميذ، الذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادة الباكالوريا من فرصة جديدة لولوج التعليم العالي.
ووفق لمصادر صحفية، فإن هذه الأخيرة بصدد العمل على تطبيق إحدى توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والقاضية بإحداث امتحان خاص لولوج الدراسات العليا، لفائدة من لم يتمكنوا، لأسباب مختلفة من الحصول على الباكالوريا، وذلك في إطار مشروع يتعلق بإصلاح شامل لمنظومة التقييم والامتحانات والتوجيه التربوي والمهني.
ويأتي هذا المشروع في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وفق ما أكدت المصادر التي رفضت تحديد تاريخ الشروع في هذا الإجراء، أو معايير الاستفادة منه، مكتفية بالتشديد على أن الوزارة في إطار بلورته.
إلى ذلك، أوردت مصادر من الوزارة أن تجربة مماثلة انطلقت في إحدى الكليات في الرباط، والتي تتضمن تكوينا مدفوع الثمن لمدة سنة لفائدة من لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا، يخولهم شهادة تسمح لهم بولوج بعض التخصصات العليا ( ع ج  اليوم 24).
   كتوضيح منا في منتديات توجيه نت، وبعد بحثنا في الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 الصادرة عن  المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ، تم فعلا الوقوف على تلك التوصية من خلال الرافعة الثانية عشر المتعلقة بتطوير نموذج بيداغودجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار ( الجزء المخصص للتقييم والامتحانات) كما في الصورة المرفقة :
evaluation-CNE-san-bac
Supérieur sanc Bac






الكلمات الدلالية
قريبا ، فرصة ، جديدة ، لولوج ، التعليم ، العالي ، بدون ، شهادة ، الباكالوريا ،


 








الساعة الآن 09:50 مساء