الامتحان الاحتياطي يعوض امتحان مسرب مباراة التوظيف بالتعاقد 2016

الامتحان الاحتياطي يعوض امتحان مسرب في إحدى المواد مباراة التوظيف بالتعاقد 2016 أجريت الاختبارات الكتابية لمباريات توظي ..



26-11-2016 08:47 مساء
hicham
عضو
rating
الأوسمة:1
متميز
متميز
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2011
رقم العضوية : 6
المشاركات : 282
الجنس : ذكر
الدعوات : 9
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

الامتحان الاحتياطي يعوض امتحان مسرب في إحدى المواد
مباراة التوظيف بالتعاقد 2016

Examen

أجريت الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف 11000 منصب في إطار التعاقد بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يومي 25 و 26 نونبر 2016
--------------
انتشر موضوع اختبار "علوم الحياة والأرض" الخاص بمباراة التوظيف بالتعاقد على عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك.
وأكد مترشحون اجتازوا المباراة على مستوى أكاديمية الرباط سلا القنيطرة أن توقيت أول اختبار كان مقررا في تمام الساعة الثامنة صباحا من أمس الجمعة، لكن تم تأجيله إلى غاية الثانية بعد الزوال، بداعي أن الأمر يتعلق بصلاة الجمعة، فيما تم اجتياز الجزء الثاني من الاختبارات صباح اليوم السبت.

من جهته، أوضح محمد أضرضور، مدير أكاديمية التربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن المركز الوطني للامتحانات والتقويم، وفور علمه بنشر مواضيع الاختبار المذكور على صفحات "فيسبوك"، "وافى جميع الأكاديميات بالموضوع الاحتياطي المعد مسبقا، الذي عوض الموضوع المنشور".

وعن أسباب "تسريب" موضوع الاختبار قال أضرضور، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن "الأمر يتعلق غالبا بخطأ ارتكب من لدن أحد رؤساء مراكز الامتحان بإحدى الأكاديميات الذي سُلم المواضيع دفعة واحدة، الخطأ غير مقصود على الأرجح"، بتعبيره.

المتحدث أوضح أن توقيت الامتحان تم تحديده وطنيا قبل شهر من الآن، وقبل العودة إلى اعتماد الساعة القانونية، ما بين الثامنة والواحدة زوالا، إلا أنه وبعد التمحيص تبين أن اليوم يصادف الجمعة والتوقيت متزامن مع الصلاة، ما دفع الأكاديمية إلى إبلاغ جميع المترشحين بوقت كاف أن توقيت الامتحان أصبح ما بين الثانية والسابعة مساء.

وبخصوص أجواء "مباراة الكونطرا" أكد مدير الأكاديمية أنها "مرت في أجواء من التباري والانضباط في ظل حراسة مشددة"، مثنيا على انخراط رجال التعليم رغم العطلة، ومشيرا إلى ضبط حالة أو حالتي غش لا غير واتخذت الإجراءات في حق الفاعلين.

ويرى أضرضور أن الأكاديميات باتت فاعلا جديدا يعمل على تشغيل الشباب حاملي الشهادات، موضحا أن إحداث 11 ألف منصب شغل ليس بالأمر الهين، مضيفا أنه سيتم تشغيل أعداد أخرى في السنوات القادمة، موضحا أن مسؤولي أكاديمية الرباط سلا القنيطرة تفاجؤوا بعدد المترشحين البالغ 11 ألفا من أجل التباري حول 1567 منصبا.(عن ج هسبريس)







الكلمات الدلالية
2016 ، بالتعاقد ، التوظيف ، مبارة ، مسرب ، امتحان ، يعوض ، الاحتياطي ، الامتحان ،


 








الساعة الآن 08:57 صباحا