جامعة محمد الخامس لأول مرة في التصنيف الدولي المرموق تايمز 2017

جامعة محمد الخامس بالرباط لأول مرة في التصنيف الدولي المرموق quot;تايمزquot; للتعليم العالي 2017 Times Higher Education ..




04-12-2016 09:31 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2178
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

جامعة محمد الخامس بالرباط  لأول مرة في التصنيف الدولي المرموق "تايمز" للتعليم العالي 2017
Times Higher Education World University Rankings
Universit-Mohammed-V

تم إدراج جامعة محمد الخامس بالرباطuniversité Mohammed v ، لأول مرة، في التصنيف الدولي المرموق (تصنيف تايمز للتعليم العالي لتكتل “بريكس” والقوى الاقتصادية الناشئة) في عدده لسنة 2017.

 ويعتبر هذا التصنيف، الذي تنشره مجلة تايمز للتعليم العالي The Times Higher Education World University Rankings  كل سنة، واحدا من أفضل ثلاث تصنيفات دولية، ويضم علاوة على التصنيف الدولي، ثلاث فئات تشمل آسيا وأمريكا وتكتل “بريكس” (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا). وتجمع هذه الفئة الأخيرة، كل سنة، أفضل 300 جامعة من بين القوى الاقتصادية الناشئة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الجامعة أن هذا النجاح يعود بالأساس إلى عملية الاندماج الناجحة التي سمحت باتحاد وتعاضد جامعتي أكدال والسويسي العريقتين، مؤكدا أن هذا التصنيف ضم أيضا جامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس.

 ويعرف (تصنيف تايمز للتعليم العالي لتكتل “بريكس” والقوى الاقتصادية الناشئة) بكونه أدخل إصلاحا جذريا وعميقا ، في سنة 2011، للمعايير المعتادة في تصنيف الجامعات، وذلك إثر دراسة شاملة شملت استطلاعا واسعا للرأي، فضلا عن 10 أشهر من المشاورات مع الخبراء الدوليين في مجال التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

وأوضح المصدر ذاته أن التصنيف يعتمد في تقييمه على 13 مؤشرا، يحتل تأثير الاقتباس بينها مكانا هاما، ما يفسر أن رتبة المغرب يمكن أن تتقدم من خلال إدراج أكبر للمناهج الدراسية باللغة الإنجليزية في الجامعات المغربي .

 Times Higher Education World University Rankings- université Mohammed v


 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
جامعة ، محمد ، الخامس ، لأول ، التصنيف ، الدولي ، المرموق ، "تايمز" ، 2017 ،


 








الساعة الآن 10:29 مساء