لم استلم المنحة و مصلحة المنحة بالرباط لم تعد تستقبل الطلبة؟

السلام عليكم، أنا كنت طالب في كلية الأداب - المحمدية، في السنة الاولى (2014/2015) توصلت بالمنحة في ثلات دفعات كجميع الم ..



05-02-2017 07:06 مساء
AminhoVic
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 23-05-2013
رقم العضوية : 6399
المشاركات : 11
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

السلام عليكم،

أنا كنت طالب في كلية الأداب - المحمدية، في السنة الاولى (2014/2015) توصلت بالمنحة في ثلات دفعات كجميع الممنوحين. وفي أخر السنة الدراسية لم استوفي بعض الوحدات، مجموع الوحدات في فصلي S1 و S2 استوفيت منها النصف ونصف الأخر سأدرسه السنة الموالية مع بعض من الوحدات في S3 و S4

في السنة الثانية (2015/2016)، قمت بتغيير الكلية وانتقلت إلى كلية الأداب - عين الشق بالبيضاء. قمت بالاستفسار عن المنحة هناك وقالو أني سأتوصل بالنصف فقط لأني لم استوفي كل الوحدات في السنة الاولى.

عند صدور الدفعة الاولى، ذهبت إلى صفحة المنحة في موقع الوزارة. وإذا بي اتفاجأ بأنه لم يتم الدفع لي!! وكذا أني لا زلت ادرس بكلية المحمدية. ذهبت للإستفسار في مصلحة الشؤون الطلابية في كلية عين الشق وأجبوني بانهم سوف يقومون بإعلام مصلحة المنحة بالرباط على أني قمت بالإنتقال.

مرت الأيام وتم إصدار الدفعة الثانية والثالثة للطلبة ولا جديد يذكر بالنسبة لي، لم يتم إرسال لي شيء وفي موقع تتبع المنحة لا زلت ادرس بكلية المحمدية. مرة أخرى دهبت إلى شؤون الطلبة في الكلية و قالو أني سأتوصل بها في السنة المقبلة عندما استوفي وحدات الفصل الأول والثاني المتبقية لي.

بالفعل استطعت إستيفاء الوحدات المتبقية لي في الفصل الأول والثاني وكذا بعض الوحدات في الفصل الثالت والرابع.

على أني سوف ادرس هذه السنة (2016/2017) الفصل الخامس والسادس كاملةً وكذا وحدتين في الفصل الثالت و وحدتين في الفصل الرابع. أي أني إذا ما نجحت في استيفائهم كلهم سوف احصل على الاجازة هذه السنة إن شاء الله.

في بداية هذه السنة تصفحت موقع تتبع المنحة وتم تغيير الكلية التي كنت ادرس بها إلى الكلية الحالية. وقد تم أيضاً إصدار لي الدفعة الاولى.. لكن ظننت أنهم سيرسلون "منحة مضاعفة" أي واحدة للعام الماضي التي لم اتوصل بها و أخرى لهذا العام. لكن لا لم يحدث هذا.

دهبت إلى مصلحة الشؤون الطلابية في الكلية وقالو لي أنهم لا يستطيعون مساعدتي و أني يجب أن أذهب إلى مصلحة المنحة بالرباط... هناك في مصلحة الشؤون الطلابية التقيت بثلات طلاب إنتقلوا حديثاً إلى الكلية و قالوا لي أنهم لديهم نفس المشكل لم يتوصلوا بالمنحة و الموقع يظهر على أنهم لا زالوا يدرسون في الكلية السابقة بالرغم من استيفائهم جميع الوحدات.

ذهبت إلى مصلحة المنحة بالرباط وتفاجأت أن حارس المصلحة لم يسمح لنا بالدخول بداعي أن المصلحة لم تعد تستقبل الطلبة وأي مشكل يجب أن يحال إلى مصلحة الشؤون الطلابية بالكلية.


ماذا لو كنت مكاني، ماذا ستفعل؟



06-02-2017 11:12 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ab youssef
مشرف على منتدى أطر التربية: التدريس و التوجيه و التخطيط
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-03-2011
رقم العضوية : 2
المشاركات : 4814
الجنس : ذكر
الدعوات : 18
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif لم استلم المنحة و مصلحة المنحة بالرباط لم تعد تستقبل الطلبة؟
السلام عليكم
مرحبا الطالب الكريم
ادا لم تستطع مصلحة الشؤون الطلابية بالكلية الحالية حل الاشكال، وأشارت ان الحل بمصلحة المنح بالرباط، فنعتقد ان الحل هو:
أن تطلبوا من مصلحة الشؤون الطلابية بالكلية وتيقة موقعة من طرفها تحيلكم على زيارة مصلحة المنح بالرباط من أجل حل الاشكال.
بتلك الوثيقة سوف يسمح لكم الحارس بالدخول .
بالتوفيق

06-02-2017 02:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
AminhoVic
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 23-05-2013
رقم العضوية : 6399
المشاركات : 11
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif لم استلم المنحة و مصلحة المنحة بالرباط لم تعد تستقبل الطلبة؟
شكراً لك الأخ يوسف

نسيت إرفاق المذكرة المثبتة بالقرب من باب مصلحة المنح بالرباط التي طلب منا الحارس قراءتها.

min7a20b2

في هذه المذكرة، الوزيرة طلبت من رؤساء الجامعات بدعوة المؤسسات التابعة لها بتعيين منسق... أين هو هذا المنسق يا ترى!؟ من 29 نونبر أو أكتوبر (تاريخ إصدار المذكرة) وليس هناك جديد حوله على الأقل في الكلية التي ادرس بها. يمكنني التفهم أن البرنامج المعلوماتي الذي بصدد إنجازه يمكن أن يطول.. لكن ماذا عن البديل المؤقت، المنسق؟

هل إذا ما تم تسليمي وثيقة من طرف مصلحة الشؤون الطلابية تحيلني على زيارة مصلحة المنح بالرباط لحل الاشكال.. هل سوف يدعني الحارس من الولوج إلى المصلحة بالرغم من هذه المذكرة؟ أشك في ذلك.. لأني في المرة السابقة شرحت له أن مصلحة الشؤون الطلابية هي التي أرسلتني إلى هنا، لكنه رفض وقال أن الموظف في مصلحة الشؤون الطلابية ليس صعباً له أن يقوم بعمل إتصال هاتفي مباشر للمصلحة ويحل مشكلتك. الشيء الذي قال الموظف في مصلحة الشؤون الطلابية بالغير ممكن عندما طلبت منه الاتصال بمصلحة المنح.




الكلمات الدلالية
المنحة ، مصلحة ، المنحة ، استلم ، الطلبة؟ ، بالرباط ، تستقبل ،


 








الساعة الآن 06:36 مساء