الخدمة الإلكترونية تدقيق المعطيات باك 2018 Bac+ مذكرة المنظمة

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لجميع المترشحين المتمدرسين الامتحان الوطني باك 2018 ..



06-02-2018 02:48 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2021
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي
لجميع المترشحين المتمدرسين الامتحان الوطني باك 2018
الخدمة الإلكترونية "تدقيق"ابتداء من 12 فبراير 2018
+  المذكرة رقم 18-044 بتاريخ 08 فبراير 2018
tadkik-bac-2018 
 

تدعو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، إلى ضرورة تفعيل بريدهم الإلكتروني الموضوع رهن إشارتهم، عبر مسطحة taalim.ma ، باستخدام الرابط https://moutamadris.men.gov.ma
 
وتجدد تذكيرها أن هذا البريد الإلكتروني يفعل من خلال إدخال اسم المستعمل codeMASSAR@taalim.ma، والقن السري الذي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية للمترشحة والمترشح. وفي حالة نسيانه يمكن طلب إعادة تسليمه من طرف إدارة المؤسسة التعليمة ذاتها.

ومن شأن تفعيل هذا البريد أن يتيح للتلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الولوج إلى الخدمة الإلكترونية "تدقيق"، التي ستطلقها الوزارة ابتداء من 12 فبراير 2018، للاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية الخاصة بهم والمصادقة عليها.
 ولتحقيق هذه الغاية، يرجى من التلميذات والتلاميذ المتمدرسين، المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو 2018 ربط الاتصال بإدارة مؤسستهم التعليمية، في أقرب الآجال، من أجل سحب القن السري الخاص بتفعيل بريدهم الإلكتروني Taalim.ma .
مذكرة رقم 18-044 بتاريخ 08 فبراير 2018 بشأن انطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا...
tadqiq-bac-2018_Page_1
***************
tadqiq-bac-2018_Page_2

توضيح هام توجيه نت:
- يجب التفريق بين بعد حفظ المعلومات و المصادقة النهائية على الطلب (حيث لايمكن التعديل بعدها)
- عملية التدقيق الفعلية ستتم بعد الضغط على زر وذلك بعد الانتهاء من عملية التدقيق في كل المعلومات وبعد التأكد من صحة المعطيات الممسوكة بعد المصادقة على الطلب، تعتبر المعلومات نهائية ولا يمكن تغيير المعطيات سواء منها الأصلية أو التي تم تصحيحها.
من الضروري المصادقة على الطلب على الرغم من أن كل المعطيات الأصلية صحيحة ولا يوجد بها خطأ.
 
في حالة عدم وجود أخطاء، يجب طباعة بطاقة المعلومات وتوقيعها من طرف المترشح(ة) وولي أمره وإيداعها بإدارة المؤسسة؛
-  في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح طباعة طلب تصحيح المعطيات الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها وإيداعه بعد التوقيع عليه من طرف التلميذ وولي أمره مصحوبا بالوثائق الضرورية، لدى إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها.
-  بعد مصادقة مدير المؤسسة التعليمية، يخبر النظام المعلوماتي تلقائيا المترشحين الذين وضعوا طلبات لتصحيح معطياتهم، عبر البريد الإلكتروني، بإتمام عملية تصحيح الأخطاء الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية. عندئذ يمكن للتلميذ معاينة المعطيات المصححة عبر خدمة التدقيق.
فيدية توضيحي :

تدقيق معطيات التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا...  2018

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
2018 ، المعطيات ، الإلكترونية تدقيق ، الخدمة ،


 








الساعة الآن 09:52 صباحا