وزير التعليم العالي استفادة موظفين منح الماستر وتصدي للعنف

وزير التعليم العالي استفادة موظفين منح الماستر وتصدي للعنف[IMG]https://www.tawjihnet.net/vb/download/MTI3MjgyMQ8080Daoud ..




06-02-2013 08:16 مساء
الاستاذ
مشرف على مستجدات تعليمية وتربوية ومهنية عامة
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 2175
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 4
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

وزير التعليم العالي استفادة موظفين منح الماستر وتصدي للعنف
MTI3MjgyMQ8080Daoudi-Lahcen


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي عن وجود موظفين من سلم 11 مسجلين في أسلاك الماستر والدكتوراة بالجامعات المغربية يستفيدون من المنح الجامعية المخصصة للطلبة. وأكد الداودي يوم الاثنين 4 فبراير 2013 في لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب خلال مناقشة موضوعي العنف بالجامعة المغربية، ورفض تسجيل طلبة الصحراء في بعض الجامعات المغربية، أنه تمت الاستجابة ل 80 في المائة من طلبات المنح المقدمة للوزارة خلال الموسم الحالي، فيما بلغت النسبة 100 في المائة في الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص العنف داخل الجامعة قال الداودي إن بعض التيارات أسست عملها على العنف، مؤكدا عزم الحكومة التصدي بحزم لكل من يستعمل العنف، والتشطيب من الكليات والأحياء على كل طالب ثبت في حقه ممارسة العنف. أما بالنسبة "لمنع تسجيل الطلبة الصحراويين" فأوضح الداودي أنه ليس هناك منع في الماسترات إنما يخضعون لعمليات الانتقاء كغيرهم، من الطلبة في جميع الجامعات المغربية. (المصدر ج التجديد 2013 06Février )

 تم نشر الموضوع بمنتديات توجيه نت  

Forum informations et Orientation scolaire et professionnelle







الكلمات الدلالية
وزير ، التعليم ، العالي ، استفادة ، موظفين ، منح ، الماستر ، وتصدي ، للعنف ،


 








الساعة الآن 05:21 مساء