ندوة وطنية حول التعليم المدرسي بشراكة مع I-ECOL

ندوة وطنية حول التعليم المدرسي من تنظيم الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب بشراكة مع I-ECO ..



16-05-2013 10:38 صباحا
الاستاذ
مشرف على المنتدى التعليمي للتلاميذ بمختلف الاسلاك: الدروس- الامتحانات
الأوسمة:1
مشرف توجيه نت
مشرف توجيه نت
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-10-2011
رقم العضوية : 663
المشاركات : 1796
الدولة : Maroc
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 10
 offline 
forum tawjihnet

ندوة وطنية حول التعليم المدرسي من تنظيم الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب
بشراكة مع I-ECOL


تفتتح الدورة الأولى من الندوات الدراسية حول التعليم أنشطتها بالإعلان عن تنظيم ندوة وطنية يومي 17و 18 ماي 2013 بمركز الاستقبال و الندوات التابع لوزارة النقل و التجهيز بحي الرياض بالرباط.
الندوة الوطنية في موضوع «الأسرة والمدرسة، أية شراكة « سيشرف عليها كل من الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب وبشراكة مع I-ECOL الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وبتنسيق مع كل من وزارة التربية الوطنية والجمعية المغربية لمحاربة الهدر المدرسي.

وستعرف الفعاليات مناقشة محاور علمية أبرزها: الأسرة والمدرسة أية علاقة؟ العنف المدرسي أية حلول؟. وأخرى تحسيسية وتأهيلية: الهدر المدرسي لنحدد المسؤولية، التحصين النفسي للتلميذ، تأهيل الإدارة التربوية، السلامة الطرقية.
جدير بالذكر أن الجهة المنظمة اعتبرت في بيان لها أن الندوة تأتي مساهمة منها في طرح الإشكالات و الظواهر التي تؤثر على المنظومة التعليمية بالمغرب و على رأسها موضوع العنف في الوسط المدرسي ، كما أنها تأتي لتحفيز و تنمية التعاون بين الأسرة و المدرسة نحو إقامة شراكة فاعلة بينهما خدمة للمدرسة و لمستقبل التلامذة بالمغرب.

سارة حابيبي- متدربة
المرجع: عن ج التجديد ليوم 15 ماي 2013


تم تحرير الموضوع بواسطة :الاستاذ
بتاريخ:16-05-2013 10:38 صباحا







الكلمات الدلالية
ندوة ، وطنية ، حول ، التعليم ، المدرسي ، بشراكة ، مع ، I-ECOL ،


 








الساعة الآن 07:49 صباحا