ismagi
formations

أرجو مساعدة عاجلة: المدرسة العليا للأساتذة هل أحسنت الاختيار

ayato

عضو مشارك
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
لقد سبق أن طرحت نفس الموضوع سابقا فلم ألق أي رد، وحيث إنني في حيرة من الأمر ولم أستطع الحسم في الطريق الذي سأسلكه بعد البكالوريا، فإنني أعيد الطلب مرة أخرى علني أجد سندا أدعم به اختياري أو أبحث عن مؤسسة أخرى:
حصلت على البكالوريا مسلك العلوم الفيزيائية بمعدل يقارب 13، قبلت بالمدرسة العليا للأساتذة، التقدم الرباط شعبة:
formation universitaie d'enseignement (FUE) de français،
لكن من ضمن الملاحظات التي سجلت على الموقع الرسمي لهذه المؤسسة أن هذه الشعبة مازالت بعد غير معتمدة (en cour d'accrédité)، أرجو المساعدة هل هناك آفاق مستقبلية بعد هذا التكوين والذي سيدوم 3 سنوات؟ هل ستكون لدي حظوظ لنيل وظيفة (تدريس) عمومية؟
في حالة إذا ما كان لدي خيار بين المدرسة العليا للأساتذة والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي لطنجة (INAS)، أيهما في نظركم أفضل؟ (الأفضلية بالنسبة إلي ليست قيمة الراتب ولكن الحصول على وظيفة في القطاع العمومي)
آمل أن أتلقى جوابا من فضلكم، جعل الله عملكم هذا قيما في كتاب حسناتكم ولكم مني ومن كافة المترددين على هذا المنتدى جزيل الشكر والثناء.
تحميل .html#ixzz2ciTVUYSA][/url]​
[/color]
 
السلام عليكم
تحية للجميع في منتديات توجيه نت
العضوة الكريمة، احيانا يصعب تقديم اجابات مقنعة في غياب معطيات مرتبطة بمؤسسة معينة
فيما يخص الشعبة المشار اليها بالمدرسة العليا للاساتذة، فلا نعرف متى سوف يتم اعتماد الشعبة، صحيح ان لها افاق جيدة سواء في القطاع الخاص او من خلال الترشح لمباريات الاساتدة بالقطاع العام بعد نهاية التكوين لمدة 3 سنوات (حيث هناك اعفاء من الانتقاء الأولي، بالاضافة لمستوى يمكن لامحالة من التفوق في المباراة)
شخصيا، لو تم اعتماد الشعبة في القريب (وننصح هنا باستشارة الادارة بالمدرسة العليا للاساتدة بالرباط) حسب تصورنا تمكن اكثر من ولوج سوق الشغل اكثر من المعهد الوطني للعمل الاجتماعي (والدي يعرف متخرجوه مشكل في الادماج في الحياة العملية حسب ملاحظاتنا)
بالتوفيق
 
اولا ابارك لك اختي اية قبولك وبعد اود ان اسالك عن هطه المدرسة..لانني اول مره ااسمع بها اتمنى ان تفيديني بكافة المعلومات..وهل انتهت اجال التسجيل؟؟ وفي اي مدينة ارجوو ان تجيبيني[/color]
 
السلام عليك أختي همس أنتى
المدارس العليا للأساتذة موجودة في مجموعة من مدن المملكة (الرباط، البيضاء، مراكش، تطوان، فاس...)، من ضمن التكوينات التي تسهر حاليا المدرسة العليا للأساتذة، تكوين الطلبة للحصول على إجازة مهنية في التدريس . تختلف الشعب التي تم اعتمادها هذه السنة من مدرسة عليا إلى أخرى (اللغة الفرنسية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، اللغة الاسبانية، المعلوميات، الفيزياء والكيمياء، الرياضيات، علوم الحياة والأرض، التربية البدنية...)، على العموم وحسب معلوماتي فقد انتهت الآجال المحددة لولوج هذه المدارس بالنسبة للموسم الجامعي 2013/2014، بالنسبة للمدرسة العليا بالرباط كان أخر أجل لتقديم الترشيحات هو 18/07/20013. يعتمد الولوج على انتقاء أولي يراعي النقطة المحصل عليها في البكالوريا ثم امتحان كتابي في مادة التخصص، وبالنسبة لبعض الشعب (مثل الفرنسية) هناك امتحان شفوي.
آمل لك حظا سعيدا السنة المقبلة إنشاء الله، للإشارة تفتح مباراة الولوج أيضا للناجحين في السنة الأولى (ceux qui ont validé S1 et S2) في الجامعة (حيث تكون مدة التكوين سنتين) وأيضا للحاصلين على DEUG (تكون مدة التكوين سنة) وأيضا للحاصلين على الإجازة من أجل التحضير للماستر. في كل هذه الحالات يكون القبول مبنيا على الانتقاء + الامتحان.
دعواتي بالتوفيق
 
ارجو المعذرة لكنني حصلت على الباكالوريا هذا العام ايضا و اريد باذن الله ان اصبح استاذة لغة انجليزية الا انه تم اخباري انه لا يمكن ولوج المدرسة العليا للاساتذة الا اذا ما درست لمدة عامين في الجامعة كيف ذلك??المرجو توضيح دلك وهل كان بامكاني الترشح للمدرسة العليا للاساتدة لكنني اضعت الفرصة?? هل علي الانتظار الى العام المقبل انشاء الله??
وانا ايضا تم انتقائي في مدرسة العمل الاجتماعي في طنجة لكنني مترددة لانها بعيدة عن مدينتي
 
عودة
أعلى