ismagi
formations

منتدى إلكتروني تحسين المنهاج الدراسي للسنوات 4 الأولى من الابتدائي

ab youssef

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
إحداث منتدى إلكتروني
حول مشروع تحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي
-----------
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن إحداث منتدى إلكتروني حول مشروع تحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، من أجل إتاحة الفرصة أمام المهتمين بالشأن التربوي والفاعلين بمختلف مشاربهم، لسبر آراءهم في الأرضية المعدة في هذا الشأن وتقديم ملاحظات ومقترحات من شأنها تجويد هذا المشروع التربوي.
ويأتي إحداث هذا المنتدى في إطار المنهجية التي تعتمدها الوزارة المبنية على الاستشارة والإشراك والإنصات والانفتاح، واستكمالا لمراحل إعداد المشروع التربوي الجديد الذي تبلورت ملامحه الأولى من خلال مجموعة من الاقتراحات والإجراءات التي أفرزتها المشاورات الموسعة التي نظمتها الوزارة وطنيا وجهويا وإقليميا ومحليا خلال السنة الماضية، وكان من نتائجها بلورة 23 تدبيرا من التدابير ذات الأولوية.
ويقوم المنهاج المقترح على مرتكزات أساسية من أهمها تخفيف الغلاف الزمني لأنشطة التدريس والرفع من حصص أنشطة التعلم الجماعية المؤطرة وحصص التعلم الذاتي وتحقيق قدر كبير من الملاءمة بين مكونات المنهاج الوطني في اللغة والعلوم والرياضيات والمنهاج الافتراضي المعتمد في التقويمات الدولية.
وتدعو الوزارة كل مكونات الأسرة التعليمية والمهتمين بالشأن التربوي وفعاليات المجتمع المدني إلى المساهمة بكثافة في مناقشة الأرضية التي أعدتها الوزارة بخصوص تصحيح اختلالات منهاج السنوات الأولى من التعليم الابتدائي، والموضوعة رهن إشارتهم على موقع الوزارة .
وكانت الوزارة قد بادرت إلى عقد لقاءات جهوية وإقليمية ومحلية خلال شهر يونيه الجاري مع أساتذة ومفتشي سلك التعليم الابتدائي وأساتذة من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، لتقاسم توجهات الوزارة فيما يتعلق بالمنهجية المقترحة وصياغة اقتراحات لإغنائها.
[url=http://www.men.gov.ma/DC-MPriot-4primaire/Pages/default.aspx رابط المنتدى الاليكتروني
 
عودة
أعلى