ismagi
formations

اليكم الأشخاص الدي يجب تجنبهم لأنهم يسببون لنا التوثر النفسي Stress

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
خطورة التعامل مع أشخاص سلبيين الدين يجعلوننا نحس بالتوتر النفسي
اليكم الأشخاص الدي يجب تجنبهم لأنهم يسببون لنا التوثر النفسي Stress

stress.jpg
أظهر بحث نشرته جامعة "فريدريش شيلر Friedrich-Schiller-University " في ألمانيا مؤخراً، مدى خطورة التعامل مع أشخاص سلبيين الدين يجعلوننا نحس بالتوتر النفسي. فالتعرض للمثيرات التي تتسبب بمشاعر سلبية قوية، يستنزف القدرات ويرهق الدماغ ويحد من الإنجاز. ولهذا عليك الحذر في التعامل مع من تغلب عليهم الصفات الآتية:

1- المستغل
مما هو معروف عن مثل هذا الشخص، أنه يسرق منك جهدك ووقتك بحجة الصداقة. ولو تأملت قليلاً لوجدته يأخذ منك دائماً ولا يعطيك شيئاً بالمقابل.

2- المتكبر
المشكلة مع هذا الشخص أنه يرى الأمور من حوله بمنظور شخصي فقط. كما لديه ثقة مفرطة بنفسه وفي غير مكانها. وغالباً ما يكون أداؤه ضعيفاً في العمل، وفاشلاً في حياته الاجتماعية.

3- الثرثار
من أهم ما يميز الثرثار، أنه يخطئ تقدير الأمور غالباً، لأنه لا يعطي نفسه الوقت الكافي للتفكير فيما يقول. وهنا سيسيء لنفسه ولغيره فضلاً عن فشله في معالجة الأمور بحكمة. لكن اعلم أن هناك الكثير مما يمكن تعلمه من الأشخاص المثيرين للاهتمام، بدلاً من إضاعة الوقت في التحدث عن عثرات الآخرين.

4- الحاسد
إنه ينظر إلى ما لدى غيره، لأنه لا يكتفي بما لديه.

5- المزاجي
قد يكون من بين زملائك في العمل، من لا قدرة له على التحكم بمشاعره. وهذا يتسبب بكثير من المشكلات في محيط العمل، لأن المزاجي يتخذ موقفاً دفاعياً من الآخرين غالباً.

6- المثير للشفقة
من الصعب التعرف على هذا النوع من الأشخاص، لأنك تتعاطف معه في البداية، لكن مع مرور الوقت، تبدأ بإدراك أنه يستغل تعاطفك معه بطريقة أو بأخرى، للهروب من مأزق ما.

7- المستغرق بالتفكير
مثل هذا الشخص مثير للإحباط، لأنه يحرص دائماً على ترك مساحة فارغة بينه وبين الآخرين.

8- الخبيث
هذا النوع من الناس، ليس لديه أدنى اهتمام بالآخرين. كما أنه لا يوفر فرصة لإيذائك أو استغلال ظروفك السيئة على نحو مهين. والشيء الوحيد الجيد في هذا الأمر أنه من السهل معرفة نواياه بسرعة، مما يتيح لك خيار التخلص منه سريعاً.

9- مصدر الأحكام
من الصعب التعامل مع من يصدر أحكامه جزافاً تجاه أي أمر. وهو لا يحسن الاستماع إلى أي رأي آخر من شأنه أن يغير نظرته بشكل كامل.
(عن فوربس)​
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله خيرا و بارك فيكم
موضوع في الصميم استفدت منه كثيرا و لكن كيف السبيل للتخلص منهم؟
 
لقد عاشرت بعضا من هؤلاء وانا فتى وبالنسبة اليك كفتاة لا اظن انه لديك مشكلة
دائما ما اكون رايح بوحدي الى المدرسة ويتعرض الي فتيان كبار او الذين هم من أقراني ويريدون المشاكل مثلا : هل تعرفني ؟ انا الذي اقرضتك درهمين 5 دراهم .....
لكنني اعرف كيف اواجهههم وخصوصا انني خطير في الكلام ههههه : سمح لي خويا راني تغالطت ليك راه هاشبهت لك باحد اخر هههههه فيرد علي سمح لينا حتى حنا واكمل طريقي ههههههههههه
هذا من فضل الله
اما بالنسبة للفتيات فلا اظن انها مشكلة مستعصية فهناك فتيات سيئات وفتيات صالحات وللأسف النوع الاخير نادرا ماتجدينهن
والسلام خير ختام
 
عودة
أعلى