ismagi
formations

جديد شراكة الوكالة الوطنية ANAPEC و OpenClassrooms

hicham

عضو مميز ومتألق
جديد شراكة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ANAPEC و OpenClassrooms
توقيع اتفاقية الشراكة يوم 07 دجنبر 2016
ANAPEC.jpg
أبرمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ANAPEC و OpenClassrooms، المتخصصة في مجال التكوين عن بعد على المستوى الأوروبي، بعقد شراكة بينهما بهدف تعزيز إدماج الباحثين المغاربة عن شغل في سوق الشغل.
موقع OpenClassrooms تأسس سنة 2013، ويعمل مع أزيد من 40 شريكا كجوجل و ميكروسوفت و المدرسة متعددة التقنيات و معهد الدراسات السياسية بباريس.
ويهدف ذات الموقع إلى تمكين الجميع من الحصول على التكوين، و ذلك بالاعتماد بشكل كلي على الولوج عن بعد، مع اتباع طريقة بيداغوجية ترتكز على الكفاءات وتسمح بملاءمة التكوين مع الحاجيات الفردية عن طريق التأطير.
و مع وصول عدد المستفيدين من التكوين بالموقع إلى أزيد من مليوني مستفيد، يمنح الموقع تكوينات مهنية بالفرنسية و الانجليزية في مهن و كفاءات المستقبل.
مراسم توقيع اتفاقية الشراكة سيكون يوم 07 دجنبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق سوفيتيل البرج الأبيض بالدار البيضاء، وذلك بحضور كل من

[*]وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية ؛
[*]وزير التربية الوطنية و التكوين المهني؛
[*] سفير الجمهورية الفرنسية بالمغرب؛
[*]الرئيس-المدير العام ل OpenClassrooms؛
[*]المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات.
الاتفاقية، ستمكن المغاربة الباحثين عن شغل والمسجلين بالوكالة من الاستفادة م من ولوج حر، مجاني و دائم للخدمات المؤدى عنها على موقع OpenClassrooms، و هي تشمل 1074 درسا في مختلف المجالات.
وسيتمكن هؤلاء الباحثون من تكوين أنفسهم عن بعد و اكتساب كفاءات مطلوبة مستقبلا كالتسويق الرقمي، و البرمجة و علوم البيانات و غيرها، و الحصول على شواهد تثبت تملكهم لهذه الكفاءات لمشغليهم لاحقا
 
عودة
أعلى